الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«على قد الأيد».. 9 خطوات هتخلي ديكور منزلك جديدًا

الخميس 19/أغسطس/2021 - 11:01 م
هير نيوز

تغيير ديكور المنزل أمر تهتم به الكثير من السيدات والزوجات، فهن يرغبن في أن يجددن منازلهن وبتكلفة قليلة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، لكن بعضهن لا يعرفن أن هناك أفكارًا تضيف لمنزلهن وتغير من شكله وتجعله جديدًا وتكون تكلفتها بسيطة «على قد الأيد». 

وتقدم بوابة «هير نيوز»، أفكارًا لتجديد ديكور المنزل بأقل تكلفة:

1- حطي مرايات كتير على الحائط


يمكن للسيدات وضع الكثير من المرايا على الحائط ، ليس فقط للشعور باتساع المنزل خاصة المساحات الضيقة، لكن يمكنك استخدامها  في تجديد ديكورك، كأن تضعي أسفلها كرسيًّا صغيرًا أو طاولة عليها بعض نباتات الزينة، أو تجديد إطارها عن طريق طلائها بلون مختلف.


2- خصصي ركنًا لنباتات الزينة 


يجب تخصيص ركن لنباتات الزينة؛ حيث يضفي اللون الأخضر جمالًا على الحوائط وعلى ديكور المنزل، كما ستشعرين معه بالاسترخاء والراحة النفسية، ويمكنك توزيع النباتات في أركان المنزل بكافة الأحجام، وفي حالة عدم قدرتك على رعايتها يمكنك استبدالها بالصناعية؛ شرط أن تكون ذات ألوان زاهية.

3- جددي مخدات الركنة


كما يمكنك استخدام القماش القديم في صنع أكياس لمخدات الركنة أو الأنتريه بشكل جمالي، وبما يتناسب مع ميزانيتك، وإذا لم تجديها فمن الممكن أن تصنعي خداديات جديدة من القماش القديم، استغلي مهارتك في الخياطة لصنعها من الكروشية أو الصوف، اختاري ألوانًا زاهية لتعطي لمعانًا.


4- ضعي صورة العائلة


كما يمكنك وضع صورة كبيرة للعائلة على جدران المنزل، يمكنك أن تضعيها في إطارات مميزة بأحجام مختلفة، وستعطي ديكورًا جديدًا.


5- جددي مفارش السرير


تجديد مفارش السرير يعطي إحساسًا بالراحة، ويعطيكِ إحساسا بتغيير ديكور المنزل، اختاري أغطية السرير ذات الألوان الزاهية أوبنوعيها المقلم أو المنقوش أو التي تعكس لونًا براقًا على الحائط، كما تعطي روحًا للغرفة وتجعلها تنبض بالحيوية والنشاط.

6- جددي الستائر

 
كما يمكنك تجديد ستائر المنزل ستشعرك بتغيير الديكور، خاصة وأن العين تعتاد شكلها وألوانها، قومي بتغييرها كل فترة؛ تجنبًا لبهتان لونها، يمكنك أن تشتريها جاهزة أو حتى تفصيلها بنفسك إذا كنتِ من هواة التفصيل، أما إذا كانت الستائر قديمة فلا تتخلصي منها، ولكن قومي بتعليقها من فترة لأخرى.


7- حطي أرفف على الحائط

 
يمكنك تجربة تعليق  بعض الرفوف على الحائط في أحد جوانب الغرفة أو فوق شاشة التليفزيون، ضعي بعض النباتات أو الصور عليها، يمكنك أن تستخدمي قطع الخشب القديمة في صناعتها، أعيدي طلاءها وتعليقها مرة أخرى لديكور رائع.


8- علقي رسومات أطفالك


جربي الاستعانة برسومات أطفالك، فمعظم أعمالهم الفنية نابعة من أحلامهم وتخيلاتهم، يمكنك تعليقها في كافة أرجاء المنزل؛ كي تزرعي الثقة بداخلهم، ومنها كزينة للجدران.



9- اختارى ورق الحائط


يمكنك اختيار ورق الحائط المميز والبراق؛ حيث تتعدد أنواع الورق ورسوماتها المميزة، قومي بتغيير الورق كل فترة.

اقرأ أيضًا..

موديلات ركنات 2021.. «البيج والبرتقالي» الأشهر

ads
ads