الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ابعدي عن الماء الساخن ومزيل العرق بالكحول.. روتين العناية بالبشرة الحساسة

الجمعة 20/أغسطس/2021 - 03:41 م
هير نيوز


تحتاج البشرة الحساسة لروتين عناية خاص بها خاصة بعد الاستحمام؛ حيث تتأثر بالمنتجات التي تحتوي على مواد كيماوية، فبعض الفتيات والسيدات يلاحظن تأثر بشرتهن واحمرار أعينهن بعد الاستحمام، ولا يعرفن السبب، ولا طرق العناية.

وتستعرض بوابة «هير نيوز» روتين العناية بالبشرة الحساسة بعد الاستحمام من خلال روان عادل، متخصصة في بيع منتجات البشرة.

1- جففي بشرتك


يجب على الفتيات والسيدات الحرص على تجفيف بشرتهن بعد الاستحمام، من المهم الحرص على التجفيف بحركة تربيت دون فرك أو بحركات قاسية؛ لأن ذلك يمكن أن يسبب زيادة في جفاف البشرة بجانب تهيجها والتهابها، يجب استخدام منشفة قطنية للتجفيف.


2- تجنبي الماء الساخن


يُنصح بعدم الإطالة في الاستحمام، فعلى الرغم من أن الاستحمام لفترة طويلة يعد أمراً مفضلاً، فإنه يؤدي إلى سحب أو إزالة الزيوت الطبيعية من البشرة؛ ما يسبب التهاب وتهيج في البشرة، كما يوصى بتجنب الماء الساخن أيضاً؛ لأنه يسبب نفس المشكلة، فيمكنك الاستحمام بماء فاتر ودون الإطالة.

3- استخدمي مزيل عرق خاليًا من الكحول


كما يجب على الفتيات والسيدات الحرص على استخدام مزيل للعرق بعد الاستحمام، على أن يكون خالياً من الكحول؛ وذلك لأن الذي يحتوي على الكحول يتسبب في تهيج البشرة وزيادة الالتهابات.

 4- اختاري المرطب المناسب


يحتاج الجسم والبشرة مرطبًا مناسبًا لنوعه، فيجب عليكِ استخدام مرطب مناسب لبشرتك على أن يكون خاليًا من أي مواد قاسية على البشرة أو محفزة للتهيج، مثل البارابين والكحول والعطور والألوان الاصطناعية والمكونات المشتقة من الحيوانات، وركزي على تلك الأنواع التي تحتوي على مستخلصات طبيعية، ويفضل تلك التي تحتوي على زيوت.

 
 

 اقرأ أيضًا| 

img

اللون الوردي أحدث صيحات المكياج لعروس صيف 2021


ads
ads