السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هايدي المصري تكشف كيف تحولت من مهندسة معمارية لأخصائية نفسية

الجمعة 27/أغسطس/2021 - 09:57 ص
هير نيوز

كشفت الأخصائية النفسية، الدكتورة هايدي المصري، درست هندسة معمارية واشتغلت في الهندسة ١١ سنة، قبل أن تدرس العلاج النفسي بالدنمارك.

وقالت "المصري" أنها أم لبنتين إحداهما 12 عاما والأخرى 14 عاما، وأنه كثيرا ما يردها تساؤلاً عن طبيعة عملها وأن من علموا أنها عملت بالهندسة، يسألوها: "ايه اللي خلاكي تدرسي عن العلاج النفسي والتهذيب الإيجابي بعد الهندسة ؟.

وأضافت المصري: "أنا فعلا درست هندسة معمارية واشتغلت في الهندسة ١١ سنة ولكن من وقت الحمل ولما بقي عندي أطفال كنت مهتمة أتعلم وأعرف أكون بعمل أفضل ما يمكن لبناتي (بقدر الإمكان).

وأكملت: "2011 بدأت دراسة العلاج النفسي وحصلت على بكالوريوس العلاج النفسي من الدنمارك وبذاكر ماجستير ودرست عن التهذيب الإيجابي ومعتمدة من PDA الأمريكية كمدربة تهذيب إيجابي، وحصلت على شهادة مدرب تربوي معتمد من هيئة الكوتشينج الدولية ICF.

وأردفت: "الموضوع اتطور معايا من إني أم عايزة أقدم أفضل ما استطيع لأطفالي إلا أني مدركة تماما أهمية التربية في حياة الأطفال وفي دراستي للعلاج النفسي بدأت أدرك مدى عمق تأثير فترة الطفولة على صحتنا النفسية وعلى تكوين الشخصية فقررت اني عايزة أساعد كل أب وكل أم باللي اتعلمته ونحاول نتفادى مشاكل كثير ممكن يقع فيها ولادنا نتيجة التربية الغلط.
 
اقرأ أيضًا..

ads
ads