الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

منها الميول والملل.. 5 أسباب لنفور الزوج من ممارسة العلاقة الحميمة

السبت 28/أغسطس/2021 - 06:50 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تجد بعض النساء فجأة زوجها يتهرب من القيام بالعلاقة الحميمة، وذلك فجأة وبدون أسباب مسبقة، وتحتار في هذا الوقت المرأة من نفور زوجها من العلاقة، ولكن توجد عدة أخطاء في ممارسة العلاقة تجد زوجك ينفر منها.

وعدّد موقع "هيلث بودي جرين" بعض الدوافع والأخطاء في العلاقة الحميمة والتي تؤدي إلى نفور الرجال من القيام بها مع زوجاتهم، وهي كالتالي:

١-التغيرات الطبيعية في الرغبة الجنسية
في حين أننا نميل إلى توقع الشعور برغبة عفوية في ممارسة الجنس (ونتوقع هذا بشكل خاص من الرجال)، فإن الحقيقة هي أن الرغبة الجنسية غالبًا ما تتحول إلى نوع أكثر "تفاعليًا"، خاصةً مع تقدمنا ​​في العمر ونكون معًا لفترة أطول. هذا يعني أن شخصًا ما لا يشعر حقًا بالحالة المزاجية أو يفكر في الجنس بنفس القدر، ولكن يمكن أن يصبح مهتمًا إذا ما بدأ وحصل على اللمس والوقت الذي يحتاجه. تتطلب هذه الرغبة الجنسية التفاعلية البدء، فرصة للظهور. ولكن إذا كان الناس ينتظرون "أن يكونوا في حالة مزاجية"، فربما لا يخلقون تلك الفرص.

2. القلق أو الخوف من الأداء.
يمكن أن يقع الرجال تحت عبء هائل في "الأداء". قد يعتقدون أنه من المفترض أن يكونوا عشاقًا جيدين، ومن المفترض أن يعرفوا كيفية إرضاء الشريك، ومن المفترض أن يحصلوا على الانتصاب ويحافظوا عليه. إذا كان أي من هذا صراعًا، فقد يصبح الجنس مرهقًا ومحفوفًا بالمخاطر بدلاً من أن يكون ممتعًا. من الشائع أن تتجنب الجنس عندما يجعلك تشعر بالفشل.

3. الملل
عندما نكون في علاقة لفترة طويلة، فإننا نميل إلى الاستقرار في روتين مع الجنس. نحن نقوم بالأشياء لأنها فعالة، وتنقلنا من النقطة أ إلى ب. ولكن هذا يمكن أن يكون مملًا أيضًا. نحن نعرف ما يمكن توقعه، ولم يعد هناك دسيسة. ادمجي ذلك مع التحول الطبيعي نحو الرغبة التفاعلية ، وقد لا يشعر زوجك أنه يستحق الجهد المبذول في ممارسة الجنس.

4. الاهتمامات الجنسية
في بعض الأحيان، يكون لدى شخص ما (أو يكتشف) بعض الاهتمامات الجنسية التي لا يبدو أنها تتناسب بشكل جيد مع اهتماماتك أو مع ما يفعله كلاكما تقليديًا في غرفة النوم، في حين أنه من الممكن أن يدرك الرجال أو يعترفوا بأنهم شواذ بعد سنوات في زواج من جنسين مختلفين، فمن الشائع أن يكون لديهم اهتمام بشيء يعتقدون أنه لا يعجبك أو لن تكون منفتحًا عليه.

5. منافذ أخرى
من الممكن أن يكون زوجك ينفق طاقته الجنسية في مكان آخر، إما مع شريك آخر، أو جهة اتصال عبر الإنترنت، أو في العادة السرية.

اقرأ أيضًا..

ads
ads