الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزها الإخلاص والصدق.. 7 نصائح لاختيار شريك حياتك

السبت 28/أغسطس/2021 - 05:16 م
بسمة سليم
بسمة سليم

أكدت الدكتورة بسمة سليم خبيرة العلاقات الإسرية أن الزوجة والزوج، هما المعنيان بتعلم أبنائهما كيفية الاختيار؛ اختيار العمل وشريك الحياة والملابس وأي شيء في حياتهم، ويجب على الفتاة أن تكون حريصة جدًّا في اختياراتها وخاصة شريك الحياة.

سند وعون

وأضافت خلال لقائها بفضائية "الشمس": "الزوج والزوجة هما مرآة أبنائهما لأنهم يتعلمون منهما كل شيء وكافة تفاصيل الحياة الخاصة بآبائهم ويطبقونها، وعلى الأم والأب أن يتركا الحرية الكاملة لأبنائهما في اختياراتهم على أن يكونوا مساندين وداعمين لهم في حال أن الفتاة أو الشاب اختار شيئًا ما خطأ، أو واجه مشكلة معينة".

وأوضحت: "بدون الخطأ لا يوجد تعليم، وكثرة الأخطاء تعلم الإنسان كيفية إدارة شئون حياته، فلا أحد يكبر على الحصول عن خبرة الآخرين، فالفكرة ليست الوصول للهدف، ولكن الفكرة هي الوصول للهدف بأقل التكاليف وأسرع".



وتابعت: " عدم وصول الفتاة لما تبحث عنه فاختيارها خاطئ، ولذلك يجب عليها العودة إلى مكان ما دخلت منه"، مؤكدة: " يجب أن يتوافر أى شكل من أشكال التفاهم بين الفتاة وخطيبها ولغة حوار مشتركة".

شخص مسئول

ولفتت إلى أنه: "على الفتاة أن تختار شخصًا ناضجًا وقادرًا على تحمل المسئولية وفتح بيت، وتوافر الثقة، وألا يكون شخصًا كاذبًا أو مخادعًا، فيجب اختيار شخص لديه ملكة التفاهم والذكاء والإخلاص والقدرة على الإنفاق لتكوين أسرة".

اقرأ أيضًا..

ads
ads