الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"اشكري الإكس".. خطوات بناء علاقة عاطفية جديدة ناجحة

الإثنين 30/أغسطس/2021 - 03:26 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تقع الكثير من الفتيات في تجارب عاطفية فاشلة ولكن يقف أصعب سؤال أمام الفتاة هو كيف أستفيد من علاقتي السابقة، وأن تكون تلك العلاقة هي أساس لعلاقة ناجحة في المستقبل؟

شكر خطيبك السابق


كشف موقع "ايفري داي هيلث"، أن أول خطوة من أجل البناء بعد علاقتك العاطفية الجديدة هو أن تحذين حذو نجمة البوب الأمريكية أريانا جراندي  "ثانك يو، نيكست"، وكانت السبب وراء نجاح الأغنية، وذلك لأن جراندي التي انفصلت عن خطيبها السابق ونجم ساترداي نايت لايف بيت ديفيدسون في وقت إصدار الأغنية، عن شكرها لأحبائها السابقين، فمن خلال كلمات الأغنية تصف كيف أعدتها التجارب لسعيها التالي في التجربة العاطفية التالية.

البحث عن المشكلة

يؤيد هذا الخط من  التفكير الانعكاسي عالمة العلاقات الأسرية الأمريكية نيكي بودرام، والتي  غالبًا ما تجعل عملاءها يتواصلون مع أحبائهم السابقين ويسألونهم عن سبب ضعفهم في العلاقة. 

 أسئلة محددة

وتوصي بودرام بطرح أسئلة محددة: هل كنت مستمعة جيدة له؟ هل بذلت جهدًا لفهم احتياجاته وتلبية احتياجاتك؟ هل وجدت نفسك قاتمة أو سلبية؟

سؤال زميل

وأوضحت بودرام، أن الهدف من تلك الأسئلة ليس الحصول على خاتمة جيدة مع خطيبك السابق، ولكن الحصول على توضيح بشأن البدء في علاقة جديدة،  والتي تحتاج منك إلى عمل.

وأردفت الباحثة في العلاقات الأسرية، أنه إذا كان من الصعب جدًا الاتصال بخطيب سابق، ففكري في سؤال صديق أو زميل عمل لفترة طويلة للحصول على بعض التعليقات المفيدة، خذي حذرك فقط من أن هذه محادثة خالية من العواقب، أي لا تؤثر على حياتك المستقبلية.

تصلحين أخطائك

تقر بودرام، أنه يكون الأمر صعبًا أن تتواصلي مع خطيبك أو تعرفي الأخطاء التي وقعت فيها، لكنه قد يساعدك على اكتساب المزيد من الوعي الذاتي وتصبح أفضل نسخة من نفسك لشريك المستقبل، وعلى سبيل المثال إذا علمت أن الشركاء السابقين وجدوا أنه من المزعج أنك كنت دائمًا متأخرة أو أنك لا تستطيعين اتخاذ قرار، فإن سماع النقد واستخدامه كفرصة لتحسين الذات قد يحفزك على تغيير سلوكك.

اقرأ أيضًا..

ads
ads