السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزها الكرنب والجرجير.. 5 خضروات ورقية خضراء لحمايتك من الأمراض

الثلاثاء 31/أغسطس/2021 - 06:06 م
هير نيوز

توصي دائمًا الأمهات والجدات بتناول الخضروات الخضراء، فهي صحية جدًا لجسمنا وتمنحنا الطاقة. في كثير من الأحيان ، لا نعطي أهمية لهذه النصيحة التي تؤثر في المستقبل على صحتنا. تحتوي الخضروات الورقية الخضراء على وفرة من الفيتامينات والمعادن والألياف فيها ، مما يجعلها مغذية للغاية ومنخفضة السعرات الحرارية. إن اتباع نظام غذائي غني بالأوراق الخضراء له أيضًا فوائد يمكن أن تبعدنا عن الأمراض والحالات الطبية. 

5 خضروات ورقية خضراء للصحة العامة
يمكن أن تكون الخضروات ذات الأوراق الخضراء مفيدة جدًا لصحتك. جرب هذه الخضروات الخضراء الخمسة وتعرف على فوائدها.

1. الملفوف أو الكرنب
يتكون الكرنب من مجموعة من الأوراق السميكة. ومع ذلك ، فإن معظم الأشخاص الذين يتناولونه في شكل نباتي يطبخونه بالزيت والمكونات الأخرى التي تجعله أقل تغذية. 
يمكن أن يقلل الكرنب من خطر الإصابة بالسرطان ويمكن أن يقلل من أعراض السرطان وسرطان المريء . ولكن هذا عندما يؤكل نيئًا أو مسلوقًا. إنه طعام مخمر يمكنه أيضًا تحسين صحة الجهاز الهضمي والجهاز المناعي. يمكن أن يساعد الكرنب أيضًا في رحلة إنقاص الوزن.

2. الجرجير
هذا نبات ليفي ذو أوراق خضراء. الجرجير له خصائص علاجية مذهلة وقد استخدم كعلاج عشبي لفترة طويلة. قد يكون من المفيد جدًا تعزيز صحتك لأنه يستهدف الخلايا الجذعية السرطانية ويضعف تكاثر الخلايا السرطانية وغزوها. يمكن إضافته إلى نظامك الغذائي اليومي مع بعض البهارات الأساسية بالإضافة إلى الأطعمة ذات النكهة المرة. 

اقرأ أيضًا.. 

أبرزها الكاندي.. 4 أطعمة تدمر أسنان أطفالك


3. السبانخ
تشتهر السبانخ على نطاق واسع بمصدرها الغني بالعناصر الغذائية والمعادن التي تحسن صحتك. يمكن أن تحسن السبانخ إنتاج خلايا الدم الحمراء في الجسم وتقلل من عيوب الأنبوب العصبي. إنها مليئة بحمض الفوليك وهو مفيد للوقاية من العديد من الحالات الصحية. يجب على المرء أن يتناول السبانخ النيئة مرة واحدة في اليوم لتحسين صحته ومنع العديد من الحالات الصحية.

4. الخس 
هذه الخضروات الورقية شائعة المليئة بفيتامينات A و K. أظهرت العديد من الدراسات إلى أن تناول الخس بانتظام يمكن أن يحسن مستويات الدهون في الدم ويمكن أن يقلل أيضًا من خطر الإصابة بأمراض القلب . وبالتالي يمكن اعتبار الخس خيارًا مفيدًا في نظامك الغذائي الإضافي.

5. البنجر الخضر
البنجر مفيد لتناول المغذيات. فهو مفيد لصحتك وغنيي بالبوتاسيوم. هذه الخضروات الورقية غنية بالألياف والكالسيوم، فيتامين أ ، وفيتامين ك. يحتوي خضار البنجر على مضادات الأكسدة بنجر كاروتين ولوتين. يقلل من خطر الإصابة باضطراب العين ، مثل الضمور البقعي وإعتام عدسة العين في العين. 

ads