الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 أفكار مبتكرة لمنع ظهور بقع العرق على ملابسك

الثلاثاء 31/أغسطس/2021 - 05:15 م
هير نيوز

تخجل بعض الفتيات والسيدات، بسبب ظهور بقع العرق على ملابسهن، حيث أن بعضهن لايجدن التصرف حيال ذلك ولا يعرفن طرق منع ظهور بقع العرق على الملابس، على الرغم من سهولتها.

وتستعرض «هير نيوز» أفكار مبتكرة لمنع ظهور بقع العرق على ملابسك، من خلال عبير هنداوي، متخصصة في الأعشاب:


1- حافظي على نظافتك الشخصية
يجب على المرأة الحفاظ على النظافة الشخصية لمنع العرق إلى جانب، والاستحمام مرة أو مرتين يوميا ووضع مزيل التعرق بعد تجفيف البشرة، وارتداء ملابس نظيفة منعا لوصول البكتيريا التي تسبب الرائحة الكريهة.


2- إزالة الشعر تحت الإبطين 
كما يجب على الفتاة والسيدة إزالة الشعر تحت الإبطين لأن وجوده يعني أن العرق سوف يتراكم على الشعر.

3- اختر الأقمشة الطبيعية
يجب عليكِ اختيار نوع قماش الملابس، حيث يجب ان تكون طبيعية حيث ان اختيار يلعب دور كبير فإما أن يكون السبب في البقع الواضحة أو أن يكون حل لمنع ظهور العرق على الملابس، يجب الاعتماد على الملابس التي تسمح للهواء بالمرور وهي القطن والكتان الخفيف.

4- ارتداء ألوان الملابس الداكنة
يمكن لاختيار الألوان أن تجعل من بقع العرق أقل وضوحا وتجنب تلك التي تظهرها  حيث أن الألوان التي تجعل بقع العرق واضحة هي الألوان الفاتحة والزاهية والقوية لكن  الألوان الداكنة تساعد على إخفاء العرق.

5- استخدام مضادات التعرق
يجب استخدام مضادات التعرق بشكل صحيح، حيث تعمل على  قبض المسامات وتقليل التعرق وبالتالي يمكنها ضمان نتائج جيدة، ويجب تطبيقها على بشرة نظيفة وجافة، ويفضل استخدامها  ليلًا قبل النوم.

6- استخدام  مزيل رائحة التعرق
كما يمكنك استخدام مزيل رائحة العرق الذي  يركز على الرائحة بحيث يجعلها منعشة ولطيفة بدلًا من رائحة العرق القوية وخاصة تلك التي تحتوي  على مسحوق بودرة يمتص ويمنع ظهور العرق على الملابس.

7- أزالة بقع العرق الصفراء بصودا الخبز
كما يمكنك إزالة بقع العرق من الملابس باستخدام صودا الخبز.

اقرأ أيضًا..

ads
ads