السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ميمي جمال.. الممثلة الأكثر حضورًا في تاريخ السينما

الأربعاء 08/سبتمبر/2021 - 03:11 م
هير نيوز

تصدرت الفنانة ميمي جمال مواقع البحث على السوشيال ميديا بعد استضافتها ببرنامج "صاحبة السعادة" تقديم الفنانة إسعاد يونس، المذاع على فضائية "Dmc"؛ حيث أعربت عن أمنيتها فى العودة للفن مرة أخرى، والوقوف أمام الكاميرات، بعد فترة غياب استغرقت 5 سنوات منذ رحيل زوجها الفنان الراحل حسن مصطفى.

مراحل حياة ميمي جمال

"هير نيوز" ترصد في هذا التقرير أهم مراحل حياة الفنانة ميمي جمال والتي شاركت فيما يقرب من 500 عمل فني، سواء أفلام أو أعمال مسرحية أو درامية.
ميمي جمال احتلت المرتبة الرابعة بعد محمود المليجي وصبري عبد المنعم وحسن حسني في الممثلين الأكثر حضوراً في تاريخ المسرح والسينما والتلفزيون العربي.

وولدت لأب مصري وأم يونانية. 

بدأت العمل في السينما وهي طفلة ثم ظهرت في أدوار صغيرة أشبه بالكومبارس؛ إذ ظهرت في دور البنت لعماد حمدي ومديحة يسري في فيلم "أقوى من الحب"، وعملت في مسرح الفنانين المتحدين وفي فرق القطاع الخاص كما عملت في مسرح نجم وفي المزيد من المسرحيات وفي التلفاز.

تزوجت من الفنان حسن مصطفى في 26 يونيو 1966.

وأنجبت ثلاث بنات هن سمية، والتوأم نجلاء ونورا.

وفاة زوجها

الفنانة ميمي جمال، قالت إنها لم تقف أمام الكاميرا منذ 5 سنوات بعد وفاة زوجها الفنان الراحل حسن مصطفى، موضحة: "شاركت في فيلم لف ودوران عام 2016، مع أحمد حلمي، ووضعي حاليا أصبح مختلفا تمام، وتلقيت منذ فترة عرض للمشاركة في أحد الأعمال الفنية، وقرأت السيناريو جيدا، لكني فوجئت بأن تعامل المنتج معي سيئ؛ ولذلك اعتذرت عن المشاركة في المسلسل".

اقرأ أيضًا..

ads
ads