الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رمضان عبد الرازق: لا يجوز للزوجة التجسس على زوجها | فيديو

الخميس 16/سبتمبر/2021 - 11:09 ص
رمضان عبد الرازق
رمضان عبد الرازق

قال الدكتور رمضان عبد الرازق، عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر الشريف: إن من أعظم القيم الأخلاقية والسلوكية الستر، لافتًا إلى أن من أسماء الله الستار.

الحديث عن الستر

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "الدنيا بخير"، تقديم الإعلامية لمياء فهمي، المذاع على فضائية "الحياة": "عند الحديث عن الستر يجب تذكر قول الله عز وجل: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ ۖ وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغْتَب بَّعْضُكُم بَعْضًا ۚ أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَن يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ ۚ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَّحِيمٌ)، سورة الحجرات آية 12".

منهج حياة

وتابع: "ولا تجسسوا، هذا منهج حياة، فلا يجب التجسس على حياة أو خفايا أو خصوصيات الآخرين، لا يجب النظر إلى هاتف الآخر، أو سماع أحد ما يتحدث فى الموبايل، فالتجسس مباح في الأغراض العلمية والحربية ونحن بعيدون عن ذلك".




تجسس الزوج على زوجته

وعن تجسس الزوج على زوجته والعكس، قال: "أنت تشكين في زوجك فلماذا تزوجتِه والعكس، الزوج قائد المنزل ولو في شيء ما بينه وبين زوجته فعليه أن يطلب منها هاتفها والاطلاع عليه أمامها والعكس، ويخبرها بأنه ينظر فى الهاتف لرؤية شيء ما".

وتابع: "لا يجوز شرعًا التجسس على الآخرين، ولكن يجوز للأب التحري عن سلوكيات الابن، وكذلك الزوجة عليها أن تقول لزوجها أنا حاسة بشيء ما وتخبره، فالمنازل يجب أن تقوم على الاحترام والاهتمام بخصوصيات الآخرين".

ads
ads