الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 أغذية تمنحك بشرة شابة متألقة دائمًا

الأربعاء 22/سبتمبر/2021 - 03:16 م
هير نيوز

إذا كنتِ تضعين العديد من مستحضرات البشرة وتتبعين روتينًا يوميًّا للعناية بها، وما زلتِ تعانين من الشحوب وافتقاد وجهك للحيوية والنضارة، فاعلمي أن الأمر لا يتوقف فقط على العناية الخارجية بالجلد واستخدام الكريمات وغيرها من المستحضرات، بل تناول بعض الأطعمة التي تساعد على نقاء البشرة وتحسن مظهر الجلد.

سمك السالمون

السالمون والماكريل والسردين من الأطعمة الغنية بالأوميجا 3، وهي من الأحماض الدهنية المهمة لصحة وجمال البشرة.

الثوم

من أكثر الأطعمة التي تحافظ على صحة بشرتك بفضل احتوائه على العديد من مضادات الأكسدة، التي تكافح شيخوخة البشرة وعلامات تقدم العمر.

الشيكولاتة الداكنة

تحتوي الشيكولاتة الداكنة على "الفلافونويدات"، وهي مركبات لها خواص مضادة للأكسدة، تساعد على ترطيب البشرة، وتحسين الدورة الدموية، والوقاية من التجاعيد المبكرة.

الطماطم

تحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات، وأهمها فيتامين "ج" الذي يحفز إنتاج الكولاجين في البشرة، كما أن مادة الليكوبين الموجودة بالطماطم تحمي البشرة من آثار التعرض لأشعة الشمس.


الأفوكادو

يحتوي على العديد من الفيتامينات التي تحسن مظهر البشرة أهمها فيتامين "هـ"، الذي يساعد على ترطيب البشرة وحمايتها من آثار تقدم العمر. وكذلك فيتامين "ج" الذي يحفز إنتاج الكولاجين ويقلل من ظهور التجاعيد، هذا فضلًا عن الأحماض الدهنية التي تحمي البشرة من الجفاف وتحافظ على نضارتها.

الفلفل الأحمر

هل تعانين من الخطوط الرفيعة حول العينين؟ لا تترددي في إدراج الفلفل الأحمر في نظامك الغذائي، فهو من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة التي تقلل من ظهور التجاعيد حول العينين، ويجعل البشرة أكثر مقاومة لتأثير أشعة الشمس.

البروكلي

يحتوي البروكلي على عدد لا يُحصى من الفيتامينات الجيدة للبشرة، بما في ذلك كل من فيتامين "ج" و"أ"، وهما من مضادات الأكسدة التي تحفز إنتاج الكولاجين، كما يحتوي أيضًا على فيتامين "ك" الذي يسرع من شفاء الكدمات ويساعد على تحسين مظهر الهالات السوداء.

اقرأ أيضًا..

ads