الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«العوضي» تضع روشتة لنجاح علاقة «زوجة الأب» مع الأبناء

الجمعة 24/سبتمبر/2021 - 08:12 م
هير نيوز

قالت الدكتورة رحاب العوضي استشاري علم نفس واجتماع، إن زوجة الأب هي في الأصل إنسانة عادية تتمتع بصفات إنسانية جيدة أو صفات إنسانية سيئة، وذلك في تصريح خاص لـ«هير نيوز».

ونوهت عن أن الصفات السيئة لدى زوجة الأب تتفاقم حال وجود أطراف ضعيفة بلا حماية.

وبينت أن الرجل المعيل دائما ما يبحث لأطفاله عن زوجة أب كبيره في السن، أو مطلقة لم تنجب، أو غير جميله؛ لكي يضمن صبرها عليه وتحملها لأبنائه.

وأكدت أن الزوج يشترط عليها في بعض الأحيان إن كان لديها أطفال ألا يكونوا معها، ومن هنا تنشط العدوانية والشعور بالقهر، والانتقاص لدى زوجة الأب، فتتوجه زوجة الأب إلى إسقاط غضبها على أبناء الزوج حال غيابه كأن تستسلم لرغباتهم في فعل الأمور السيئه مدّعيه أنها تقوم بتربيتهم.

وأوضحت أنه على الأب أن يقنع أولاده من البداية بأن الوضع الحالى لزوجة الأب هو الوضع الأمثل للجميع، مشيرًا إلى أن غياب الأم مؤثر جدا.

وأشارت إلى وجوب أن يكون قرار الزواج للأب قرارا جماعيا، ومن هنا يحسن الأب الاختيار من البداية، ويضع شروطا صارمة حال إيذاء الأطفال.

وذكرت أنه على زوجة الأب التحلى بالصبر، والحب، والأمانة حتى لا تخسر الدنيا والآخرة.

اقرأ أيضًا..

وأضافت أن بعض الأطفال رافضين لفكرة زواج الأب، ولكن على طرفٍ ثالث أن يوضح لهم أهمية زواج الأب ويبين لهم أن مشاعرهم تجاه الأم موجودة في القلب، فيعِى أنه ليس كل ما يتمناه الإنسان يدركه.

ads