الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بأقل الأسعار.. أفضل 5 أماكن لخروجة «الويك أند»

الجمعة 24/سبتمبر/2021 - 01:08 م
هير نيوز

يوم الجمعة هو يوم الإجازة الرسمي لأغلب الأسر المصرية، لذا تفكر كثيرا في التنزه والخروج سويا، وهنا في «هير نيوز» نقدم لكم أفضل أماكن التنزه العائلي بأقل الأسعار:

حديقة الحرية بتذكرة 10 جنيه
بعد خطوات من مترو الأوبرا؛ وتحديدا بجوار الأوبرا وكوبري قصر النيل؛ تجد حديقة الحرية، والتي تستطيع أن تجلس أو تستلقي على ظهرك بين الأخضر الذي يكسو الأرض من حولك، ويستطيع أولادك اللعب والجري، والإستمتاع.

تحتوي الحديقة على 11 تمثال تم إهدائهم لمصر من دول أمريكية مثل" فينزويلا والإكوادور"، ويمكن إلتقاط عددا من الصور التذكارية هناك، خاصة مع وجود بعض المناظر التي تساعد على ذلك.

التماثيل منحوتة بشكل يؤثر العقل، ومكتوب عليها تفاصيل عن التمثال والشخص الذي يمثله.

حديقة الأزهر
إذا أردت أن تزور حديقة من أجمل وأكبر 60 حديقة في العالم، وفقا لتصنيف صندوق الآغا خان للثقافة، فأمامك حديقة الأزهر التي تصل مساحتها لـ 80 فدانا.

وتمتاز بموقعها الذي يقع على الجانب الغربي من حديقة المدينة الفاطمية القديمة، وما تزخر به من مناظر خلابة ومآذن تحلق بك إلى أزمنة الفاطميين.

الحديقة في مكانها المرتفع تمتع روادها بمنظر بانورامي خلاب لجميع أنحاء القاهرة التاريخية، وسعر تذكرتها يوم الجمعة 30 جنيه للكبار، و20 للأطفال.

برج القاهرة
يمكنك مراقبة القاهرة بجميع أنحائها من فوق برج القاهرة الذي يرتفع حوالي 187 مترًا عن سطح الأرض.

ويقع برج القاهرة في منطقة الدقي بالقرب من الجزيرة، ويمكنك من خلاله مشاهدة عددا من المعالم التي قد تفضلها مثل؛ مشاهدة ملعب النادي الأهلي، وكذلك نهر النيل والأحبة مجتمعين على ضفافه، كما يمكنك استخدام التليسكوب.

وبعدها يمكن أن تجلس في أحد المطاعم الموجودة في البرج، حتى يحين الغروب لتشاهده كما لم تشاهده من قبل، وسعر تذكرة الدخول للمصرين 40 جنيه وللأطفال أقل من 6 سنوات بشكل مجاني.

حديقة الحيوان بالجيزة
يمكنك مشاهدة 6000 حيوان من أنواع مختلفة، داخل حديقة الحيوان بالجيزة والتي تبلغ مساحتها 80 فدانا.

وهي الحديقة الأقدم في قارة إفريقيا حيث أسست عام 1891 بأمر من الخديوي إسماعيل، إنها الوجهة الأساسية لمعظم العائلات في القاهرة.

وتحتوي الحديقة على عدد من الأماكن مثل متحف الكشك الياباني الذي أنشئ في عهد الملك فؤاد بمناسبة زيارة ملك اليابان مصر، ويمكن التقاط عددا من الصور التذكارية داخل الحديقة.

كما يوجد متحف آخر داخل الحديقة ولكنه صغير يسمى الكشك الياباني، انشاء في عهد الملك فؤاد بمناسبة زيارة ملك اليابان مصر، ويشمل المتحف عدد من الصور ومقتنيات الحديقة، ويبلغ سعر تذكرة الدخول 5 جنيه للمصريين.

اقرأ أيضًا..

ما حكم سفر البنات بمفردهن في رحلات للتنزه؟.. عبد الله سمك: جائز لو أمنت الفتنة والأذى


حديقة الفسطاط
وهي الحديقة الأكثر وجهة للأهالي في المناسبات المختلفة نظرا لجمالها واتساعها الذي يبلغ 250 فدان علاوة على أنها تضم أكثر من 20 لعبة مخصصة للأطفال بأسعار مخفضة حيث يبلغ سعر تذكرتها 5 جنيه فقط للفرد الواحد، وتقع في صلاح سالم، الديورة، حي مصر القديمة.

ads
ads