السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الأحمر والأزرق.. استخدامات البنادول المناسب لنوع الألم

الإثنين 27/سبتمبر/2021 - 11:03 ص
هير نيوز

ينتشر بين الناس أخطاء شائعة حول استخدام البنادول وتأثيره فيعتقد البعض أن البنادول الأحمر هو الأقوى وتأثيره أفضل، لكن الحقيقة أن كل نوع له تركيباته الكيميائية واستخدامات مختلفة عن غيره.


البنادول الأزرق

يتكون البنادول الأزرق من٥٠٠ ملجم باراسيتامول، ويستعمل في تخفيف أعراض الحمى والصداع، ولا يصلح لمرضى الضغط.

البنادول الأحمر

يتكون البنادول الأحمر من 500 ملجم باراسيتامول و65 ملجم كافيين. ويستخدم في تخفيف ألم الأسنان، ألم الأذن، ألم العضلات، ألم الدورة الشهرية، وأيضًا يستعمل لخفض درجة الحرارة، لكن لا ينصح باستعماله في حالات الصداع الناتج عن الإرهاق، لأن مادة الكافيين الموجودة تزيد من تنبيه المخ مما يزيد الصداع.

يتكون بنادول "cold&flu" من ٦٠٠ ملجم باراسيتمول و٤٠ ملجم اسكوربيك اسيد "موجود بالليمون"، ويستخدم في إزالة أعراض الانفلونزا كالحرارة والصداع.

يتكون بنادول "sinus" من 500 ملجم باراسيتامول و30 ملجم سودوفيدرين هايدرو كلوريد، ويستعمل في إزالة مؤقتة لاحتقان الأنف وألم الجيوب الأنفية، ولا يستعمل لمرضى ارتفاع ضغط الدم، مرضي الشرايين التاجية، أو مرضى القلب بصورة عامة.


بنادول "Night" يتكون من الباراسيتامول وهيدروكلوريد ديفينهيدرامين ومضادات هستامين، ويستخدم في المساعدة على النوم مما يجعله مفيدًا عند الألم الذي يوقظ المريض، وهو مناسب للألم مثل الصداع والصداع النصفي، آلام الظهر الروماتيزمية وآلام العضلات، الألم العصبي، ألم في الأسنان أو ألم الدورة الشهرية.

ads