الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أسماء الدسوقي لـ "هير نيوز":سعادتي لا توصف بتلوين وشوش النساء

الأحد 03/أكتوبر/2021 - 06:59 م
هير نيوز

ليس الـ"ميك آب" مجرد شغل تقوم به أسماء الدسوقي، بل هناك علاقة عاطفية ارتبطت بها؛ حيث تعلقت بالمكياج من سن صغيرة جدًّا، جاء ذلك من خلال متابعتها لخطوط الموضة عبر المحلات والبرامج، وعلى الرغم من إقامتها بالخارج قامت بشراء الأدوات والأشياء الخاصة بها، لكي تصبح "ميك آب ارتست" مشهورة في المستقبل كانت هوايتها التلوين على الوشوش لإحساسها بالسعادة والفرحة في التلوين على وشوش الناس، وفي هذا الحوار تكشف لنا عن كل ما تعرفه عن أسرار المكياج.

في البداية هل الميك آب دراسة أو موهبة؟ وما تعليقك على ظهور من يدعون خبراء تجميل؟

في البداية "الميك آب" هو دراسه وموهبة في نفس الوقت كلاهما يكمل الآخر، والدراسة تعطي المعلومات الكافية وتجعل الشخص دائمًا على استعداد لمواجهة كل المشاكل التي تواجهه، ولا بد أن يكون على قدر كاف من المعلومات لمعالجة عيوب البشرة بينما ليس كل من ملك فرشاة أصبح "ميك أرتيست".


ما طرق العناية بالبشرة؟

في البداية يجب مسح الوجه بمزيل المكياج "ريموفر، وبعدها بالمياه، بالإضافة إلى الكريمات الخاصة بالليل والنهار، وإذا تم غسل الوجه بالماء مباشرة يؤدي إلى جفاف البشرة، لكن كريم مربى المكياج "الموڤر" به نسبه كريمات، وزيوت للحصول على نضارة البشرة وترطيبها.

ما رأيك في تجهيز الفنانين قبل التصوير بـ 5 أو 6 ساعات؟

صح هذا، وإذا كانت هناك مناسبة للتصوير أو الصعود على السجادة الحمراء عليه الاستعداد قبل الميعاد بثلاث أو أربع ساعات على الأقل، لامتصاص الوجة كافة المكياج والوصول للمرحلة الطبيعية.

من الممثل الذي تفضلين العمل معه؟

أحببت العمل مع الجميع، والفنانة التي عملت معها، مادلين طبر، وأيضا الفنانة بدرية طلبة، وهنا شيحة وهذه أكثر الفنانات التي أحببت العمل معهن.


ما موضة المكياج في موسم شتاء 2021؟

يعتمد المكياج الخاص بالشتاء على وجه العموم على الألوان اللامعة، وهذا بالنسبة "للروج والشادو" وهناك من يخالف ويكسر هذه القواعد باستخدام الألوان الفاتحة، وهذا يرجع إلى لون البشرة للحفاظ على شكلها العامة ومظهرها الخارجي.

ما أفضل "ميك آب أرتيست" من وجهة نظرك؟

من خارج مصر أفضل "ميك أب أرتيست "كريستين ديور"، ومن داخل مصر الأستاذ "محمد عبد الحميد"؛ لكونه يتميز بمدرسة خاصة، والتي تعمل على التعادل في السيرة، بالإضافة إلى تسهيله لعمل درجات الألوان.


هل المكياج الدائم يضر بالبشرة؟

بالفعل يضر بالبشرة، وخاصة عند إزالته والتخلص منه والطريقة التي يتم إنهاؤه بها، ويرجع هذا السبب لدخول بعض الصناعات الضارة والسامة تحت الجلد، وعند إزالته تتم بصعوبة ويترك بعض الآثار.

ما نصائحك لمستخدمي المكياج؟

الاهتمام بشرب المياه، وغسل الوجة بالمياة للتخلص من آثار الكريمات، سواء في الليل أوالنهار، وعدم النوم بالمكياج؛ لأنه يضر، ويعمل على ظهور الهالات السوداء.


ما الخامات التي تفضلينها في المكياج؟

أفضل الخامات الخاصة بـ"مسؤولان" وهذا يفضل أثناء ( aremoc ydoer بالإضافة إلى "lamne سائل كرستين ديور وهذا المفضل لزوال الهالات السوداء).


هل يوجد مكياج يومي يقلل استخدام كثرة مستحضرات التجميل؟

هناك مكياج يومي بالنهار بديل استخدام كريم "kcolbnus" بكميات كبيرة وكثيفة وضع الكمية المناسبة المناسبة، مع عمل معادلة بين كريم الأساس، وكميات بسيطة جدًّا.


ماذا تتمنين في رأس السنة؟

أتمنى من الله تعالى أن تكون 2021 جميلة وذات طلة بهية، ومكياج رأس السنة لا بد أن يتناسب مع مكان الاحتفال في البداية، وأثناء الحفلات لا بد د من وجود مكياج واضح.


اقرأ أيضًا..

ads
ads