السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«مروة مصطفى».. تعلمت الديكور «الهاند ميد» للعلاج فكشفت موهبتها

الإثنين 04/أكتوبر/2021 - 12:03 م
هير نيوز

أصبح مجال الديكور المصنوع يدويا من أكثر المجالات الشهيرة المستخدمة في كل المنازل، حيث يفضل الناس استخدام قطعة ديكور مصممة وفقًا للشكل والمقاس الذي يحتاجونه في منزلهم. أبدعت مروة مصطفى، صاحبة مشروع تصميم الديكور الهاند ميد من الأخشاب قطع ديكور رائعة لتزيين المنازل، حققت منها ربحًا وأثبتت نجاح المرأة وقدرتها على الإبداع في ذلك المجال.

وقالت مروة مصطفى، البالغة من العمر 36 عاما، وخريجة كلية الآداب قسم الإعلام لـ«هير نيوز»: «بعد أن تخرجت من الكلية لم أجد وقت للعمل لأني تزوجت وسافرت مع زوجي كما شغلتني تربية الأطفال، ولكن كان لدي دائمًا حب للديكور والتغيير في نظام الديكور المنزلي، ثم استقريت في مصر بعد ذلك وتوفي زوجي في حادث بعمله منذ ٦ سنوات، ومن حينها أصيبت بمشاكل صحية بسبب الحزن والضغط واستمريت في رحلة علاج استغرقت وقت طويل». 

وأضافت: «تأثرت في الحركة واستخدام اليد بسبب مرضي ولكن خلال فترة العلاج نصحني الأطباء بضرورة العمل والقيام بأنشطة تجعلني اتحسن نفسيًا حتى يمكنني التحسن جسديًا، ولكن لم يكن لدي خبرة في شيء معين ولا أحب روتين العمل كموظفة في مكان بمواعيد وفضلت اني اعمل في المنزل وخاصة حتى أكون بجانب أبنائي».


وأشارت مروة، إلى أن أصدقائها في تلك الفترة كانوا يبدون إعجابهم بتنسيقها للألوان وذوقها في ديكور منزلها، فحضرت بالفعل ورشة رسم على الفخار وعرفت بالصدفة فن الديكوباج ومن هنا بدأت التعمق وتعلم المزيد في ذلك المجال، بالإطلاع أيضا على مقاطع الفيديو في اليوتيوب.

وأضافت، "ثم التحقت بورش عمل للتعلم وحصلت على كورسات متعددة واستطعت التطوير من نفسي وتعلم الكثير من الأشياء التي يمكنني القيام بتصميمها في المنزل".


وتابعت مروة: «بدأت العمل وتنفيذ قطع ديكور كبيرة وأسعى للوصول إلى تصميم قطع أثاث صغيرة تكون ديكور وتساعد عند استخدامها في المنزل، وبما أن العمل يكون هاند ميد يكون هناك صعوبة في الانتشار أو الدعاية وعرض التصميمات، كما أني اخذت وقت كبير حتى يعرفني الناس ويكون لدي عملاء يطلبون مني المنتجات».

وقالت: «استخدم الخشب والنحاس والشمع والبورسلين في تصميم المنتجات مثل الكنك والسبرتاية فهي أشياء نستخدمها ويمكن أن تكون أيضا ديكور وهناك عملاء يحبون تلك الأشياء ويقدمونها كهدايا، وأيضًا الأطباق البورسلين التي تعلق كمجموعات على الحائط وأنا أعمل في منزلي في مكان مخصص واعتمد على التسويق عبر الانترنت، سواء بإعلانات على الفيس بوك وغيرها واتمنى أن يتطور العمل حتى يصبح لدي مكان مخصص».


اقرأ أيضًا..
وأشارت مروة، إلى أن العمل في مجال الهاند ميد يساعد في التخلص من الطاقة السلبية والحزن، ويجعل الشخص أكثر سعادة وحماس ونجاح، فالعمل منحها صحة نفسية جيدة أكثر من إفادة مادية.

ads
ads