الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نساء هزمن سرطان الثدي.. سهام: «عزيمتي قوية وحاربت المرض» وهناء: «عشت سنوات عذاب»

الأربعاء 06/أكتوبر/2021 - 04:00 م
هير نيوز

في شهر التوعية بمرض سرطان الثدي، يسعى العالم لمساندة النساء اللواتي يصابن بهذا المرض، فهو من الأمراض المنتشرة بمدينة النساء بشكل خاص وقد تسبب لهم آلامًا جسدية ونفسية كبيرة.

ورصدت "هير نيوز" قصص نساء أقوياء هزمن مرض سرطان الثدي، واستطعن بقوة أن يحصلن على الأدوية وتحمل الصعاب من أجل التعافي والسيطرة على المرض وهزيمته.

تحدي المرض

وقالت سهام البالغة من العمر 42 عامًا لـ"هير نيوز": «لقد تمتعت بعزيمة قوية وإرادة للتغلب على المرض فوضعت في ذهني أني سوف أتحدى مرض السرطان وأنتصر عليه، فمنذ أن علمت بإصابتي بالمرض كنت في حالة نفسية سيئة ولم أتوقف عن البكاء أنا وزوجي وطفلي الصغير الذي كان في المرحلة الابتدائية ويحتاج مني أن أكون بجانبه».

زوجي وأصدقائي

وأضافت: «لكن بعد أن أدركت وتقبلت مرضي بدأت أن أفكر كيف أتغلب عليه وأهزمه، وبالفعل بدأت في تلقي العلاج والحصول على جلسات الكيماوي التي كانت مرهقة ومؤلمة ولكن كنت أتقبلها برضا وأؤمن أنها وسيلتي للنجاة، كما دعمني زوجي بشكل لم أتوقعه وأصدقائي أيضًا وأمي فهم كانوا طوق النجاة والداعم الأكبر في محاربتي للمرض».

بفضل الله والدعاء

وتحدثت هناء البالغة من العمر 55 عامًا، عن هزيمتها لمرض سرطان الثدي، وقالت: «لقد كنت في مرحلة متأخرة عندما اكتشفت إصابتي بالمرض؛ وهو ما جعل العلاج الكيماوي غير قادر على محاربة المرض وكان من الضروري إجراء عملية لاستئصال الورم، ولكن الآن تعافيت وأصبحت أفضل وهذا بفضل الله ودعائي وأيضًا قوتي وتحملي فلقد عشت سنوات طويلة في عذاب من تحمل الألم والدواء».

الصبر والعزيمة والإصرار

وأضافت: «تعلمت من تجربتي أن الصبر والعزيمة والإصرار هم من أهم الأشياء التي يجب أن يلتزم بها الشخص؛ حتى يتغلب على أي مشكلى في حياته، وأنصح النساء في هذا الشهر أن يهتموا بالكشف والفحص حتى إذا أصيبوا بهذا المرض أو غيره يكون العلاج في مرحلة مضبوطة ويأتي بنتيجة فعالة».

اقرأ أيضًا..

ads