الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الحزاوي لـ "هير نيوز": "أولياء أمور" أطلق 10 مبادرات من أجل الطلاب

السبت 09/أكتوبر/2021 - 06:02 م
هير نيوز

أكدت داليا الحزاوي مؤسس "جروب ائتلاف أولياء أمور مصر" في تصريحات خاصة لـ "هير نيوز" أن فكرة إنشاء الجروب جاءت من اهتمامها الشديد بأولادها في أمور الدراسة، وبدأ الجروب بأصدقائها فقط ثم أصبح الجروب يضم الآن أكثر من 11 ألف عضو من أولياء الأمور يتعاونون في كافة الأمور الدراسية المتعلقة بأبنائهم، كما أنها استطاعت من خلال الجروب أن تطلق 10 مبادرات مختلفة من خلال الجروب استفاد منها أولياء الأمور والطلاب.

الاستعداد النفسي للطفل

وأضافت الحزاوي أن استعدادات الأمهات للدراسة تشمل تجهيز كافة المستلزمات لكن الأهم هو الاستعداد النفسي للطفل وتأهيله للمدرسة وجعل وقت الدراسة واالمذاكرة وقتًا ممتعًا.

نظام التوكساتو

وأشارت داليا إلى أن نظام "التوكساتو" الخاص بنظام الصف الرابع الابتدائي  يشمل أنشطة تتٌح للتلاميذ ممارسة العمل الجماعي و تعلم التلاميذ التعاون مع زملاء   للوصول إلى الأهداف المراد تحقٌقها، وتهدف إلى بناء الشخصية، ومهارات العمل الجماعي، والانتماء، وقٌيم النظافة، والاعتزاز بالذات، وتحمل المسؤولٌية، والتفكٌير.

لكن سبب القلق للأهالي؛ بسبب أن معظم المدارس تعاني من عجز في المدرسين  طلبة الصف الرابع الابتدائي تدرس 13 مادة دراسية


الدروس الخصوصية

وقالت الحزاوي: إن الدروس الخصوصية ستظل مشكلة كبيرة يعاني منها الجميع، وطالبت بوجود مجموعات تقوية بأسعار قليلة للتخفيف على الأهالي أعباء الدروس الخصوصية.

ads