الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استشاري تغذية لـ«هير نيوز»: 6 فيتامينات يؤدي نقصها إلى الاكتئاب

السبت 16/أكتوبر/2021 - 03:01 ص
هير نيوز



تعتبر الفيتامينات هي أساس تغذية الجسم وتقوية عضلاته، وهي مصدر أساسي للحياة ولإحداث توازن بجسم الإنسان، ونقصها يؤدي للكثير من المشاكل الصحية، خاصة لدى السيدات والفتيات.

وتستعرض الدكتورة دعاء محمد، استشاري التغذية العلاجية، الفيتامينات التي يؤدي نقصها لإصابتك بالاكتئاب:


1- فيتامين E

نقص فيتامين E يصيبك بالاكتئاب ويعمل على حدوث كثير من المشاكل الصحية؛ لذلك احرصي على تناوله من خلال النظام الغذائي أو عن طريق تناول المكملات الغذائية؛ حيث يحافظ على صحة النواقل العصبية في الدماغ.


2- فيتامين د

يعتبر ​فيتامين د عنصرًا غذائيًّا أساسيًّا؛ حيث يقوي مستقبلات معينة في الدماغ، وبالتالي يزيد من مستويات السيروتونين، ويمكنه علاج الاكتئاب؛ لذلك احرصي على تناول صفار البيض، والبرتقال، والجبن والأسماك.



3- فيتامين B6

يعزز فيتامين B6 من عمل الأعصاب في الدماغ، ونقصه يساعد على اختلال التوازن الهرموني في الدماغ، والذي قد يكون سببًا للاكتئاب؛ لذلك احرصي على تناول الدجاج والأسماك والفاصوليا والبيض والخضروات.


4- فيتامين C

فيتامين C هو عنصر أساسي، ويعمل تأثيرًا كبيرًا في تحسين الحالة المزاجية وتقليل أعراض معينة للاكتئاب، ونقصه يؤدي لنقص التركيز؛ لأنه يحافظ على تجديد خلايا الدماغ.


5- فيتامين B3

يساعد فيتامين B3 ​ على تعزيز إنتاج السيروتونين في الدماغ، وبالتالي المساعدة في علاج الاكتئاب.


6- فيتامين ب12

يحافظ فيتامين ب12على صحة الناقلات العصبية في الدماغ، كما يساعد في استقرار الحالة المزاجية وتحسين الطاقة العقلية وتقليل الاكتئاب؛ لذلك احرصي على تناول نظام غذائي غني بفيتامين ب12.




ads
ads