الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

8 خطوات للحفاظ على بشرتكِ في فصل الخريف

السبت 16/أكتوبر/2021 - 03:01 ص
هير نيوز

تنخفض درجات الحرارة والرطوبة في فصل الخريف، وتهب رياح سريعة وجافة من وقت لآخر، وهي عوامل تصيب البشرة بالالتهابات والجفاف والبهتان والأكزيما، وتُفقدها مرونتها وحيويتها؛ لذا نقدم لكِ خمس خطوات للحفاظ على بشرتك في فصل الخريف.


غسول كريمي للوجه

احرصي على استخدام غسول للوجه كريمي يدعم حاجز الجلد ويهدئ البشرة ويكافح جفافها، وتجنبي استخدام أنواع غسول الوجه القاسية التي تجعل البشرة تفقد زيوتها الطبيعية.

ولترطيب إضافي للبشرة يُمكن استخدام سيروم في روتين البشرة مثل سيروم "الهيالورنيك"؛ لأنه سميك وبالتالي يُحافظ على رطوبة البشرةة لساعات طويلة.

استخدام كريمات الترطيب الغنية ذات التركيبة الثقيلة التي تعد أكثر فاعلية في حفظ الرطوبة داخل الجلد لساعات طويلة، والتي تحتوي على نسبة زيوت أكبر وماء أقل.

ماسك الوجه

تعمل أنواع كثيرة من ماسك الوجه على سحب المادة اللزجة الزائدة من مسام البشرة، ولكنها قد تترك البشرة جافة جدًا، احرصي في الخريف على استخدام ماسك للوجه بتركيبة مرطبة.

تخلصي من مقشرات البشرة القاسية ومستحضرات العناية بالبشرة التي تشتمل على مواد قاسية في فصل الخريف، واستبدليها بتونر للوجه بتركيبة مرطبة ومهدئة للبشرة.

غسل الوجه بماء الساخن

وأحد الأشياء التي يمكن أن تدمر بشرتك في فصل الخريف هو غسل الوجه بماء الساخن، فهذه الطريقة تزيد من مشكلة جفاف البشرة حتى إن كنت تقومين باستخدام مرطب جيدًا، فلن يكون هذا الحل الفعال لعلاج مشكلة جفاف البشرة. لذلك يفضل استخدام الماء الفاتر بدلًا من الساخن.

واقي الشمس أو الصن بلوك

تعتقد بعض الفتيات أنه بمجرد انتهاء الشهور الصيفية يجب التوقف عن استخدام واقي الشمس أو الصن بلوك. ولكن هذا غير صحيح؛ لأنه بمجرد سطوع الشمس سوف تتعرضين لأشعتها الضارة التي يمكن أن تؤثر على بشرتك؛ لهذا يجب وضع واقي الشمس قبل الخروج من المنزل لحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة.

شرب الماء

كما أن شرب لتر واحد ماء يوميًا على الأقل سيساعدك في الحفاظ على رطوبة بشرتك دائمًا، وإذا كنتِ من الأشخاص التي تغفل عن شرب الماء، يمكنك ضبط المنبه للتذكير، فتأثير شرب الماء على البشرة أقوى من تأثير منتجات العناية بالبشرة.

ads