الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لــ" الأمهات".. 5 طرق لعلاج فقدان الشهية عند طفلك

السبت 16/أكتوبر/2021 - 03:01 م
هير نيوز

يصاب الكثير من الأطفال في سن مبكرة بفقدان الشهية، وعدم الأكل بطريقة صحية؛ ما يتسبب في مشاكل صحية لهم، ولا تعرف الأمهات طرق علاج فقدان الشهية لدى أطفالهن.

وتستعرض بوابة "هير نيوز"، طرق علاج فقدان الشهية عند طفلك، من خلال الدكتور أحمد عباس، استشاري الأطفال وحديثي الولادة.


1- عدم إعطاء الطفل السكريات والحلويات

يجب عليكِ عدم إعطاء الطفل السكريات والحلويات، فالسكريات والحلويات لها الكثير من الأضرار على صحة الطفل، كما أنها تعمل على سد شهيته بشكل كبير للغاية؛ لذا احرصي على عدم إعطاء طفلك كميات كبيرة منها، فتناول هذه الحلويات بكميات كبيرة يسد شهية الطفل ويجعله لا يرغب في تناول الأطعمة المفيدة.

2- لا تتحدثي كثيرًا عن تناول الطعام

يجب أن تدرك الأم أن الحديث في تناول الطعام كثيرًا قد يؤثر على شهية الطفل ويزيد من فقدانه الشهية، فهو من أكثر الأخطاء الشائعة التي ترتكبها معظم الأمهات عندما يفقد الطفل شهيته؛ حيث إن الاهتمام المبالغ فيه يجعل الطفل يزيد من إصراره على عدم تناول الطعام.

3-عدم إجبار الطفل على تناول الطعام

إجبار الطفل على تناول طعام معين وكميات معينة خطأ شائع تقع فيه الكثير من الأمهات. فإجبار الطفل على تناول كمية محددة من الطعام، وتناول أطعمة لا يحبها واستخدام أسلوب الترهيب والعقاب، يكرّه الطفل في الطعام بشكل أكبر، حاولي أن تقدمي لطفلك الوجبات التي يحب تناولها ولا ترغميه على تناول كميات معينة من الطعام.

4- اجعلي طفلك يساعدكِ في تحضير الطعام

إذا كان عمر طفلكِ أكثر من ثلاث سنوات، فيمكنكِ أن تجعليه يساعدكِ في تحضير وجبة لذيذة يحب الطفل تناولها، تحدثي معه وأقنعيه أنه هو من قام بتحضير الطعام بنفسه، حتى لو قام بمساعدتك في أشياء بسيطة للغاية، فاقتناع الطفل بأنه هو من قام بتحضير الوجبة التي يحبها، ووقوفه بجانبك أثناء طهو الطعام وشم رائحته الزكية، ستجعله بالتأكيد يُقبل على تناول الوجبة.

5- عمل التحاليل والفحوصات للطفل

إذا وجدتِ أن طفلكِ قد فقد شهيته بشكل مفاجئ بعد أن كان يتناول الطعام بشكل جيد، فلابد من عرض الطفل على الطبيب وعمل التحاليل والفحوصات اللازمة من أجل الإطمئنان على صحته، فقد يكون فقدان الشهية لديه له سبب عضوي، من أكثر الأسباب العضوية التي تعمل على سد شهية الأطفال.

ads