الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أعراض الاكتئاب الموسمي أبرزها «الإحباط والكسل»

الأحد 17/أكتوبر/2021 - 01:57 ص
هير نيوز

يُصاب البعض باكتئاب شديد وحالة من الحزن الغير مبرر خلال فترة تغير الفصول، وقد يُسمى هذا بـ«الاكتئاب الموسمي» فهو يمكن أن يُصيب الأشخاص في الوقت الحالي مع تغير الفصول من الصيف إلى الخريف وثم الشتاء.

ويمكنك اكتشاف إصابتك بالاكتئاب في تلك الفترة عند ظهور بعض الأعراض، وفي حالة اكتشاف الإصابة بالاكتئاب الموسمي يمكنك في تلك الحالة البحث عن طريقة للتخلص من ذلك ومواجهة حالتك النفسية السيئة.

أعراض الاكتئاب الموسمي وفقًا لموقع "active beat" الأمريكي:

- ضعف النشاط العام
قد تجدين نفسك وقت تغير المواسم تشعرين بالضعف العام وعدم القدرة على إنجاز الأشياء والمهام المطلوبة منك، كما لا يكون لديكِ شغف على القيام بأي نشاط جديد أو ممارسة مهامك العادية واليومية.

- الإحباط
قد يصاب الأفراد المصابون بالاكتئاب الموسمي بالإحباط بسبب أشياء بسيطة في حياتهم اليومية، يمكن أن تكون صغيرة مثل العثور على شيء مثير للاهتمام على التلفزيون، أو قد يصابون أيضًا بالإحباط بسهولة من العلاقات مع أصدقائهم أو أحبائهم.

- التركيز على الأمور الصغيرة
يميل الأشخاص المصابون بالاكتئاب إلى التركيز على الأشياء الصغيرة التي لا أهمية لها، فهذه المشاكل الصغيرة قد تزعجهم بشكل كبير وقد لا يتمكنون من رؤية الصورة الكبيرة.

اقرأ أيضًا..
- عدم القدرة على الاستمتاع
يبدو أن بعض الأشخاص المصابين بالاكتئاب الموسمي خلال تغير الفصول يكونون غير قادرين على الاستمتاع بالأشياء، فهم يقضون وقتًا ممتعًا ولكن بعد انتهاء النشاط يعودون إلى حالة ذهنية سيئة.

ads