السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أخصائي تربوي تقدم لـ هير نيوز نصائح لمعرفة مستوى طفلك الدراسي

السبت 23/أكتوبر/2021 - 06:00 ص
هير نيوز

يجب على الأمهات الحرص على معرفة المستوى الدراسي لأطفالهن؛ وذلك لتنميته إذا كان الأطفال متأخرين دراسيًّا، ولبحث الأسباب التي أدت لتأخره دراسيًّا.

وتجيب الدكتورة غادة النحاس، أخصائي تربوي، عبر بوابة "هير نيوز"، عن تساؤل لماذا الحرص على معرفة المستوى الدراسي لطفلك؟

متابعة ذوي الاختصاص

تقول النحاس: إنه يجب عليكِ سؤال ذوي الاختصاص من معلمين ومسؤولين عن طفلك خلال اليوم الدراسي عن مستواه، والمتابعة اليومية له ومعرفة ما درسه ومعرفة مدى الاستيعاب لديه، متابعته عند حل الواجبات المدرسية ومتابعة الاختبارات المدرسيه، وأن تقومي باختبار ابنك في المنزل شفويًّا أو كتابة، وفي حال وجود متابعة يومية وشهرية من الوالدين يصبح هنالك تشجيع وزيادة في الإنتاج ومستواه يتحسن.

الثقة بالنفس

وتضيف أنه يجب تنمية وتعزيز الثقة بالنفس لدى الطفل؛ ليكون قادرًا على استيعاب مواده الدراسية، فضلًا عن تنويع طريقة التعلم؛ لأن لكل طفل مدخلًا لتعليمه؛ فمنهم من يحب الحفظ، ومنهم من يحب الفهم، ومنهم من يحب القصص، ومنهم من يحب استعمال وسائل إيضاح عمليه لتوضيح الدرس، ومنهم من يحب الصور والرسومات.

تنظيم اليوم

وتشير الأخصائية التربوية إلى أهمية تنظيم يوم طفلك بجدول، حتى تستطيعي متابعة مستواه الدراسي، ساعدي طفلك أن ينظم يومه بين اللعب والمذاكرة بجدول دراسي؛ وقت للعب وقت للمذاكرة، ووقت للخروج لكن بمواعيد مناسبة للدراسة، وشجعه بمكافأة نهاية كل أسبوع إن التزم بالجدول طوال الأسبوع.

ads