الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"مراقبة الإكس".. أسباب إنشاء الفتيات لحسابات وهمية على مواقع التواصل

الأحد 24/أكتوبر/2021 - 08:01 ص
هير نيوز

انتشرت الحسابات الوهمية على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير، وطبقًا لما قاله للدكتور "وليد هندي" استشاري الصحة النفسية، لبوابة «هير نيوز»، بأن شركة "فيسبوك" قامت بإلغاء 3 مليارات حساب وهمي.

270 مليون حساب وهمي

وعلى الرغم من ذلك فقد أعلنت عن وجود 270 مليون حساب وهمي؛ حيث إن الشخص الحقيقي له من 6 لـ 10 حسابات، بالإضافة لوجود إحصائية أن 13% من حسابات التواصل الاجتماعي حسابات مزيفة، وفي مجال الإعلام عقدت لجنة المجلس الأعلى للإعلام حوالي 36 جلسة خلال خمس شهور فقط لفحص 213 شكوى متكررة للحسابات المزيفة.

عقوبة الحساب الوهمي

وهذا أدى لإصدار قانون رقم 125 عام 2018 بشأن جرائم تقنية المعلومات، كما نصت المادة رقم 24 تحديدًا على الحبس مدة لا تقل عن 3 أشهر، وغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيهًا ولا تزيد عن 30 ألف جنيه لكل من يصطنع حسابًا وهميًّا.

كما قامت بوابة «هير نيوز» بإجراء حوار مع الفتيات لمعرفة سبب إنشائهن حسابات وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث قالت فتاة بالعشرينات من عمرها، إنها أنشأت حسابًا وهميًّا هي وصديقتها لمعرفة مدى حب الشخص الذي ترتبط به صديقتها ووفائه لها، وأضافت أخرى، أنها استخدمت "الأكونت الفيك" للخروج من مشكلة مع الشخص المرتبطة به.

وأشارت فتاة أخرى، إلى أنها تُنشئ حسابًا وهميًّا عند الشعور بالملل من الأشخاص، وتتحدث من الحساب الجديد مع ذات الاشخاص لكن بشخصيات مختلفة، كما أكدت أخرى أنها أنشأت حسابًا وهميًّا لمراقبة "الإكس" ومتابعة حالاته بعد حظره لها على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

ads