الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 طرق طبيعية لعلاج جفاف بشرتك في الشتاء

الثلاثاء 26/أكتوبر/2021 - 07:00 م
هير نيوز

تعتبر مشكلة جفاف البشرة هي من أكثر المشاكل التي تزعج النساء خلال فصل الشتاء؛ ولذلك يبحثن عن كريمات وحلول لترطيب البشرة والحفاظ على نضارتها خلال فصل الشتاء.

ولذلك قدمت مجلة "femina" الهندية، عدة حلول طبيعية تساعدك في حل مشكلة جفاف البشرة في الشتاء وهي عبارة عن الماسكات الطبيعية التالية:

1- ماسك الطماطم والليمون

قومي بهرس واحدة من حبات الطماطم ثم أضيفي عليها ملعقتين من عصير الليمون، وقومي بخلطهما جيدًا مع تطبيق الخليط على الوجه والرقبة جيدًا.

بعد ذلك اتركي القناع لمدة عشرين دقيقة على بشرتك ثم اغسليه بالماء البارد، وسيساعد القناع في إزالة أي جفاف على الجلد مما يجعله أكثر إشراقًا ونعومة.

2- ماسك الحليب واللوز

خذي من 4 إلى 5 حبات من اللوز وانقعيها في الحليب طوال الليل، ثم في صباح اليوم التالي قشري اللوز واصنعي عجينة من المكونين.

وبعد ذلك ضعي طبقة رقيقة من العجينة ليلًا على بشرتك واغسليها في الصباح، ويمكن استخدام هذا القناع كل يوم أن يكون بديل الكريم المرطب ويساعد على ترطيب وتفتيح بشرتك.

3- ماسك الكركم

الكركم هو أحد المكونات الأكثر شيوعًا المستخدمة في الماسكات الطبيعية؛ حيث تساعد الخصائص الطبية لهذه التوابل في تقليل الشوائب والحفاظ على بشرة خالية من العيوب.

لتحضير القناع قومي بإضافة 3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم واخلطيها جيدًا، ثم ضعي الماسك على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء.

ads