السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

موقف يكشف شدة حب السيدة عائشة للنبي صلى الله عليه وسلم

الأربعاء 27/أكتوبر/2021 - 08:21 م
هير نيوز

أوضح الشيخ رمضان عبد الرازق، أن سبب نزول قول الله تعالى "يا أيها النبي لما تُحرم ما أحل الله لك تبتغي مرضات أزواجك "هو أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يمر على زوجاته بعد الظهر وكان أول بيت يدخله هو بيت السيدة زينب بنت جحش فيجلس عندها قليلا ثم يمر على بقية زوجاته، قال "عبد الرازق" ذلك في فيديو على قناته الخاصة على اليوتيوب.

وقال "عبد الرازق"، أن السيدة عائشة غارت من هذا فاجتمعت بالسيدة حفصة والسيدة سودة بنت زمعة وتآمرت على النبي صلي الله عليه وسلم، فقالت لهن إذا أتى النبى عندك فقولي له إني أجد من فمك ريح مغافير أي "ثوم".

وتابع أن النبي صلى الله عليه وسلم خرج من عند السيدة زينب ودخل عند السيدة عائشة فقالت له السيدة عائشة وهي غاضبة ما هذا إني أجد منك ريح مغافير فقال لها النبي صلى الله عليه وسلم والله يا عائشة ما أكلت شيئا ولا شربت شيئا إلا أني شربت عسلًا عند عائشة، قالت وعسل عند زينب وهي غضبانة فقال لها النبي صلى الله عليه وسلم لا تغضبي يا عائشة هو عليّ حرام والله لا أشربه بعد الآن فهدأت السيدة عائشة.

وأضاف الشيخ رمضان عبد الرازق، أن هذه القصة تسببت في نزول قول الله تعالى: "يأيها النبي لما تحرم ما أحل الله لك تبتغي مرضات أزواجك "أي تحرم الشيء الذي أحله لك وهو العسل مقابل مرضات أزواجك.

وأردف الشيخ رمضان أن النبي صلى الله عليه كان يقول للسيدة عائشة: "والله يا عائشة إني لأعلم متى تكونين عني راضية ومتى تكونين غير راضية فقالت له كيف قال لها عندما تكوني راضية تقولي نعم ورب محمد بلى ورب محمد وعندما تكوني غاضبة تقولي بلى ورب إبراهيم، كلا ورب إبراهيم فابتسمت السيدة عائشة وقالت يا رسول الله والله لا أهجر إلا اسمك لكن حبك في قلبي.



اقرأ أيضًا..

ads