الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فتاوى تُحرم عيد الهالووين.. اعرف التفاصيل

الجمعة 29/أكتوبر/2021 - 12:28 ص
هير نيوز

في الحادي والثلاثين من أكتوبر من كل عام يحتفل العالم بعيد الهالووين أو ما يُسمى بعيد القديسين أو الرعب ويقوم الناس بارتداء أزياء تنكرية ورسومات مخيفة على وجوههم ويزورو القبور والمعالم السياحية المسكونة".

وكشف الشيخ "ربيع حلمي" من وعاظ الأوقاف لــ«هير نيوز» حكم الاحتفال بعيد الهالووين أو الهلع وقال أين أعيادنا، لكي نحتفل بأعياد الغرب التي تنشر الرعب بين الأطفال والكبار؟.

وقال " حلمي " والتقليد هو من باب التشبه ومن تشبه بقوم حشر معهم, ولم لا ننظر إلى الغرب في التطورات التي حصلوا عليها وفي العلم الذين برعو فيه أو أشكال التسامح التي نراها فيهم، بدلا من الأعياد الفاحشة التي تلوث الأبصار.

عيد الهالوين يخالف التراث والشرع

وأشار إلى كل احتفال يخالف التراث والشرع فهو محرم، ولا ينبغي على أصحاب العقيدة الإسلامية اقتباس مظاهر الفرحة من الغرب ويكفي تقليد الأوروبيين في كل شيء، فأعيادنا تسعى للسماحة والسرور ومثل هذه الأعياد أو ما يسمى بالهالوين تظهر صورة مخيفة ومرعبة وفيها مخالفات للإسلام ومبادئه السمحاء.

كما ذكر الشيخ عويضة عثمان أمين الفتوى بدار الإفتاء، أن الهالوين ليس من التراث الإسلامي ولم يعرفه التاريخ الإسلامي قط.

وقال عثمان، إن الشباب في هذه الآونه يتشبه بالغرب ويقلدهم تقليدا أعمى فيما ليس له قيمة، ومثل هذه الاحتفالات تولد العنف وتجذب الشباب للتخويف وتقضي على الرحمة بين الأطفال والكبار.

وأشار أمين الفتوى بدار الإفتاء إلى أن تراثنا مليئ بالخير من تعاليم صحيحة ورحمة وتربية مستقيمة وتعليم الناس أمور حياتهم المهمة، وعلينا ألا نتبع الغرب وتقاليدهم والنظر فيما يأتينا من الثقافة الغربية.

اقرأ أيضًا..

ads