الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 طرق طبيعية لصبغ الشعر في المنزل.. صور

السبت 30/أكتوبر/2021 - 10:00 ص
هير نيوز

تعشق جميع الفتيات التجديد والتغيير من أشكالهن، ويُعتبر تغيير لون الشعر نوعًا من أنواع التجديد، لكن صبغات الشعر الموجودة بالأسواق قد تحتوي على بعض المواد الكيميائية الضارة «كالأمونيا والبرابين»، ولتجنب هذه المواد الضارة يُمكن صبغ الشعر بمواد طبيعية موجودة بالمنزل.

اللون الأحمر



إذا كنتِ ترغبين بصبغ الشعر باللون الأحمر الداكن فاستخدمي البنجر، عن طريق خلط عصير البنجر مع زيت طبيعي، كزيت جوز الهند أو زيت الزيتون، ثم قومي بوضع الخليط على شعرك، ثم لفّي شعرك، واتركيه لمدة ساعة على الأقل ثم غسله.

اللون البرتقالي



إن كنتِ من محبي اللون البرتقالي المائل للحمرة، فاستخدمي الجزر عن طريق مزج عصير الجزر مع زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، وضعيه على الشعر ولفي الشعر بقبعة بلاستيكية ثم اتركيه لمدة ساعة، ويُغسل بخل التفاح، وللحصول على لون أقوى كرري الوصفة في اليوم التالي.

اللون البني الداكن



تقوم القهوة بتعزيز الشعر لكنها لن تقدم تغييرًا جذريًا لشعرك، ولن تدوم لوقت طويل ولكنها خيار بالنسبة لسعرها المعقول، يمكنكِ تحضيرها عن طريق مزج نصف كوب من القهوة الداكنة، مع ملعقتين كبيرتين من القهوة المطحونة وكوب واحد من بلسم الشعر، ووضع المزيج على الشعر، وتركه لمدة ساعة على الأقل ثم غسله، ويُمكن تكرارها إذا لزم الأمر.

خصلات مشرقة


يُساعد عصير الليمون في الحصول على خصلات شعر مشرقة بشكل طبيعي، وتحضيره يتم عن طريق تعبئة عصير الليمون في زجاجة رذاذ، ورشه على الشعر بكثرة، ثم استخدام المشط لتوزيعه بالتساوي على خصلات الشعر، ومرري السشوار بدرجة حرارة عالية على شعرك؛ للحصول على النتيجة المرجوة، ثم اتركيه على شعرك لمدة ساعة على الأقل، واغسليه، وللحصول على الأفضل النتائج قد يتطلب الأمر التكرار لعدة مرات.

اللون الأشقر



يُعد شاي البابونج فعّالًا بشكل كبير لصبغ الشعر باللون الأشقر، وطريقة تحضيره تتم عن طريق نقع نصف كوب من أزهار البابونج في الماء المغلي، وتركه ليبرد، وتصفيته، ثم غسل الشعر، ووضع الخليط على الشعر الرطب 10 مرات على الأقل، انتظري لمدة 16 دقيقة قبل غسل شعرك، يمكن استخدام هذه الطريقة مرة كل أسبوع للحفاظ على اللون الزاهي.

اللون الداكن



تعد المريمية الخيار الأفضل لتغميق الشعر وتغطية الرمادي والشيب، ويُمكن تطبيقها عن طريق، نقع كوب من المريمية المجففة في ربع لتر من الماء المغلي لمدة 30 دقيقة على الأقل. وكلما تركتيه لفترة أطول، تكون الصبغة أغمق، دعيه يبرد وصفي المريمية، واسكبيها على شعرك بعد غسل الشعر وتجفيفه واتركيها على شعرك لمدة ربع ساعة.

ads
ads