الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تختلف من دولة لأخرى.. طريقة عمل القلقاس بالسلق

السبت 30/أكتوبر/2021 - 03:59 ص
هير نيوز

ينتشر القلقاس في عدة دول منها، مصر، اليابان، الولايات المتحدة؛ حيث تختلف طريقة عمل القلقاس بالسلق من حيث الطهي من دولة لأخرى، والقلقاس تم اكتشافه منذ آلاف السنين في آسيا وتحديدًا الهند ويُعرف في بعض الدول باسم أذن الفيل، وتختلف طريقة تحضيره من دولة لأخرى، ففي مصر يتم تحضيره باستخدام صلصة الطماطم أو بالسلق «نوع من أنواع الخضار ويحتوي على قيمة غذائية عالية»، وفيما يلي نتعرف طريقة تحضير القلقاس بالسلق.

مكونات القلقاس بالسلق

طريقة عمل القلقاس بالسلق.. كيلوجرام من القلقاس مقطع مكعبات، ربع كيلو سلق منظف ومقطع، نصف كوب كزبرة الخضراء، زيت زيتون، ملح وفلفل أسود حسب الرغبة، نصف كيلو لحم بقري مقطع إلى مكعبات، بصلتان مقطعتان إلى أربعة أقسام، 2 كوب من مرق الدجاج، 10 فصوص من الثوم المفروم.

طريقة تحضير القلقاس بالسلق

لتحضير طريقة عمل القلقاس بالسلق، نقوم بإحضار وعاء ونضع القليل من الزيت يسخن ثم نضيف اللحم مع قطع البصل، وبعدها نضيف مرف الدجاج، ونتركه حتى ينضج اللحم جيدًا، وبعد ذلك نضيف القلقاس حتى ينضج.

وفي مقلاة أخرى نضع قليلًا من الزيت ثم السلق والكزبرة معًا ونتركهم قليلًا حتى يجف الماء، ثم نضيف الثوم ونتركها على نار هادئة قليلًا، وبعد ذلك نقوم بفرم السلق مع الكزبرة والثوم في مطحنة أو الهون، ونضيفها لخليط القلقاس ونتركهم يغلون مدة من ست لعشر دقائق، ويقدم الطبق ساخنًا.


اقرأ أيضًا..

3 طرق رائعة لعمل الكريب


طريقة عمل المسقعة


طريقة عمل السمبوسك في بيتك.. مش هاتكلفك كتير


ads