الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طريقة عمل البطاطا بالبشاميل للشيف فاطمة أبو حاتي

السبت 30/أكتوبر/2021 - 03:02 م
هير نيوز



طريقة عمل البطاطا بالبشاميل تعتبر أحد الطرق السهلة والبسيطة لتحضير وجبة لذيذة ومفيدة لأفراد أسرتك، فهي يكون لها مذاق رائع وتحتوي على عناصر غذائية مفيدة.

وتعتبر طريقة عمل البطاطا بالبشاميل سهلة ولا تحتاج للكثير من الوقت والجهد بل يمكنك تحضير بعض المكونات البسيطة وخلطها معا للحصول على وجبة لذيذة يمكن تناولها في الشتاء بشكل خاص فهي تمنحك الدفء مع الطعم الرائع والمميز، فهي خليط بين الحلو والحادق والطعام المصري الأصيل.

طريقة عمل البطاطا بالبشاميل للشيف فاطمة أبو حاتي:

المكونات


- كيلو من البطاطا
- نصف كيلو من اللبن 
- 3 ملاعق من الدقيق
- 3 ملاعق من اللبن
- 3 ملاعق من السمن 
- ربع معلقة صغيرة من الفانيليا
- حوالي كوب من السكر
- مكسرات مثلما تفضل أسرتك

 

طريقة التحضير


بعد أن تقومي بغسل البطاطا جيدا وتقطعيها أحضري وعاء وضعي فيه البطاطا مع السكر واتركيها لمدة نصف ساعة، ثم ضعيها على النار وأضيفي لها الماء حسب ما يساعد على أن تكون خليطًا متجانسًا ثم قومي بتغطيتها حتى تنضج.

وفي وعاء آخر يمكنك إضافة السمن مع الدقيق ثم تقومين بتقليبهما جيداً حتى تنضج تماماً وتختلط، ثم أضيفي اللبن وقومي بالتقليب المستمر لتحصلي على بشاميل ناجح ومتناسق القوام.

ويعد ذلك يمكنك إضافة السكر والفانيليا والمكسرات إلى البشاميل مع التقليب المستمر للخليط على النار حتى تتجانس المكونات وتحصلي على الطعم الذي تريدينه.

أحضري طاجنًا من الفخار وقومي بدهنه بالسمن ثم أضيفي كمية من البشاميل في الطاجن وضعي عليها البطاطا المهروسة ثم وزيعها على كافة الجوانب وضعي البشاميل فوق البطاطا بشكل متساوٍ، وضعي الطاجن في الفرن حتى ينضج تماماً ويصبح باللون الذهبي أو الأحمر مثلما تفضلينه وبذلك يكون جاهزا للطعام.


ads
ads