الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرفي على أفضل المشروبات خلال فصل الشتاء

الإثنين 01/نوفمبر/2021 - 09:01 م
هير نيوز

بدخول فصل الشتاء يحتاج معظم الناس إلى مشروب دافئ ومغذٍّ ليحافظ على المعدة ويحفظ الجسم على درجة متوسطة من درجة حرارة الجسم، وخلال هذا التقرير نوضح أفضل المشروبات الساخنة التي ينصح الأطباء بها ومعظم خبراء الصحة والتغذية.

مطبخ بيري

قالت اليوتيوبر وصاحبة محتوى الصحة والتغذية على معظم وسائل التواصل الاجتماعي بيري ناصر باسم "مطبخ بيري": إن من أفضل المشروبات التى ينصح بشربها أثناء فصل الشتاء هي الحلبة؛ حيث إن من فوائدها أن الذين يعانون من ضعف الأعصاب عليهم بتناول مشروب الحلبة بالحليب على معدة خالية لقدرتها على تقوية الأعصاب وتحسين أداء الجهاز العصبي فى استقبال وإرسال الرسائل للمخ. وتساعد أيضًا على حرق الدهون الثلاثية بالجسم خاصة مع إضافة الحليب الخالي الدسم. وأضافت أن الحلبة تقوم بالخفض من نسبة الكوليسترول بالدم ويجعلها في مودها الطبيعي وأيضًا يحسن من الأداء الوظيفي للكلى والكبد.

الحلبة ومناعة الجسم

وأضافت أن من أفضل فوائدها هو أنها ترفع من مناعة الجسم وتقيه من الأمراض المعدية، خاصة في ظل انتشار فيرس كورونا فإن الجسم يكون ضعيفًا في هذا الوقت ويحتاج لبعض التغذية لتقوي مناعته والحلبة هي الأفضل في تلك الحالة.

وأشارت إلى أنه يطهر الكبد من السموم ويخلص الجسم عامة من المواد الضارة التي قد تصيبه؛ نتيجة لبعض الأطعمة الملوثة أو التي بها مواد حافظة.
وأخيرًا نصحت الجميع بشربه خلال فصل الشتاء ليقلل من فرصة الإصابة بأي أمراض قد تنتشر خلال هذه الفترة.


ads
ads