الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 طرق طبيعية لشد البشرة في المنزل

الأحد 31/أكتوبر/2021 - 10:34 ص
هير نيوز

تحب جميع الفتيات والسيدات أن تبدو دائمًا أصغر عمرًا، ونتيجة لتقدم السن قد يظهر عليها بعض علامات التجعيد وترهلات البشرة التي تكون مزعجة لها، واللجوء لطرق شد البشرة الموجود بصالونات التجميل ستضطر لدفع الكثير من النقود، فيُمكن استبدالها بطرق طبيعية باستخدام مكونات موجودة بكل منزل.

ماسكات لشد البشرة


ماسك الخيار

يحتوي الخيار على فوائد عديدة مفيدة لشد البشرة، فهو يُساعد في تقليل خطوط الوجه، وتعزيز مرونة البشرة، حيث يحتوي على 95% من الماء المفيدة في علاج ترهلات الوجه.

ماسك الشوفان

يتميز الشوفان بفوائد كثيرة للجسم والبشرة، ولتحضير ماسك الشوفان لشد البشرة، نحتاج إلى ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون، ملعقة كبيرة من الدقيق، ملعقة عسل، ماء ورد، ويتم تحضيره عن طريق مزج جميع المكونات وتركه على الوجه لمدة 10 دقائق.

ماسك الموز

يحتوي الموز على البوتاسيوم والحديد وفيتامين ب، ج، واالذي يعمل على شد البشرة وإزالة السموم من الجلد، ويتم تحضيره باستخدام موزة كاملة مع عصير الليمون، وتركها على الوجه لمدة ربع ساعة، وتكرر الوصفة مرتين بالأسبوع.

عادات صحية لشد البشرة

لا شك أن تناول طعام صحي يؤثر على صحة البشرة، وخاصة عند تناول الأطعمة المليئة بمضادات الأكسدة، والتي تعمل على تحفيز الكولاجين الموجود في الجلد والعنصر الأهم في شد البشرة، ومن أهم الأطعمة التي تعمل على شد البشرة،العسل، الزيتون، الأفوكادو،  والابتعاد عن تناول المشروبات الغازية والطعام غير الصحي كالطعام المقلي والوجبات السريعة، والحرص على شرب المياة بكمية كافية.

تدليك الوجه باستمرار يعمل على تدفق الدم وتعزيز مرونة الجلد وبالتالي شد البشرة، ويُمكن استخدام بعض الزيوت التي تحتوي على الكولاجين لزيادة مفعول وسرعة شد البشرة كزيت الخروع، ويتم ذلك عن طريق غمس قطنة في الزيت مع وضعها على أماكن التجاعيد والترهلات وتركها طوال الليل،  ثم غسلها في صباح اليوم التالي.


ads
ads