الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

د. البغدادي: تمكين المرأة هدف أساسي لتحقيق التنمية

الأحد 31/أكتوبر/2021 - 05:01 م
هير نيوز

قالت الدكتورة نسرين البغدادي عضو المجلس القومي للمرأة: إن قضية تمكين المرأة تعد هدف أساسي في تحقيق التنمية الشاملة المتوازنة التي تسمح له الحكومة المصرية من خلال دعم سياسي غير مسبوق، وذلك خلال مداخلة هاتفية على قناة dmc.


 

دعم المرأة المصرية

وأكدت نسرين أن المرأة المصرية تعيش أزهى عصورها في إطار الدعم على أربع ركائز "التمكين الاقتصادي والتمكين الاجتماعي والسياسي وأيضًا التمكين الحمائي" من خلال استراتيجية تمكين المرأة 2030، ومن خلال هذه الاستراتيجية يتم ترجمة محاورها إلى العديد من السياسات الداخلية وأيضًا من خلال التشريعات وحملات توعية ورؤية واسعة لتحقيق كل الأسس التي صدرت عن الاستراتيجية.

وأضافت البغدادي، أن المرأة تمكنت في هذا العصر من تولي جميع المناصب التي لم تكن متاحة لها من قبل من خلال تواجدها في المجالات المختلفة وتقلدها للمناصب القيادية.

وأضافت، أن المرأة كانت تتولى بعض المناصب قبل ذلك ولكنها لم تكن بهذا الحد الكبير التي وصلت إليه الآن من خلال تواجدها في مناصب لم تكن متاحة لها من قبل مثلا على مستوى الهيئات القضائية دخلت المرأة النيابة العامة ومجلس الدولة، وهذا يؤكد على تولي المرأة كافة المناصب.

وتابعت، أن المرأة كسرت الحاجز الإيجابي من خلال توليها منصب مستشار الأمن القومي، وإن عدد من تولى هذا المنصب على مستوى العالم لا يتجاوز 12.

ads