الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إحداها علامة على الحمل.. 5 أنواع من الإفرازات عليكِ الانتباه لها

الخميس 04/نوفمبر/2021 - 01:30 ص
هير نيوز

كشف الدكتور محمد حسني استشاري أمراض النساء والتوليد، أنواع الإفرازات التي تخرج من المرأة، والتي يجب عليها معرفتها. 


وحدد محمد حسني أن أنواع الإفرازات عند المرأة كالتالي:


1- إفرازات بيضاء:


من الطبيعي أن تظهر إفرازات بيضاء سميكة عند بداية ونهاية الدورة الشهرية, وإذا أصبح شكل هذه الإفرازات متجبن ويصاحبها حكة، يمكن أن تدل هذه الإفرازات على وجود عدوى فطرية، ويجب عليكِ الرجوع إلى طبيبك الخاص.




2-إفرازات مخاطية شفافة:


تظهر إفرازات مخاطية بعد انتهاء الدورة الشهرية, وهذه الإفرازات تعبر عن وقت التبويض، وتكون هذه الإفرازات شفافة أكثر كلما قرب وقت التبويض، وهذه الإفرازات مهمة للحيوانات المنوية حتى تعيش لفترة أطول وتستطيع أن تسافر عبر الجسم لتخصيب البويضة.



 

3-إفرازات صفراء أو خضراء:


بعض ميكروبات مثل السيلان والكلاميديا والتريكوموناس تُسبب إفرازات مختلفة، تنتقل للجسم أثناء العلاقة الجنسية، فالسيلان يُسبب إفرازات صفراء، والتريكوموناس يسبب إفرازات صفراء أو صفراء مخضرة وذات رائحة كريهة، والكلاميديا غالباً لا تسبب إفرازات، ولابد من مراجعة طبيبك لأخذ العلاج المناسب لكل منها.




4-افرازات بيضاء ذات رائحة كريهة:


تظهر الإفرازات ذات الرائحة الكريهة نتيجة وجود التهابات بكتيرية في المهبل، والتى تنتج نتيجة تغير «PH» خلل في حموضة المهبل.


5-إفرازات بنية أو دموية:


إذا وجدت تدفق منتظم لهذه الإفرازات البنية، فعليكِ بعمل اختبار حمل، لأنها قد تكون علامة على الحمل، وتظهر في منتصف وقت الدورة الشهرية وأثناء التبويض، وأحيانا تكون قبل الدورة الشهرية مباشرة، حينما تتوقعين نزولها.


اقرأ أيضًا..

إفرازات الفرج.. هل تنقض الوضوء؟.. أمين الفتوى يُجيب



ads
ads