الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أخطر 4 ألعاب إلكترونية يجب منعها عن الأطفال

الأربعاء 03/نوفمبر/2021 - 10:52 م
أخطر 4 ألعاب إلكترونية
أخطر 4 ألعاب إلكترونية يجب منعها عن الأطفال

حذرت الدكتورة سهام حسن من 4 ألعاب إلكترونية يجب منعها عن الأطفال لما قد تؤثر به عليهم من آثار سلبية، وذلك عبر منشور كتبته على صفحتها الشخصية على الفيس بوك.

 

FORTNITE

وأوضحت حسن أن هذه اللعبة يمكن أن تعلم الأطفال الأنانية وتجعلهم معزولون على أنفسهم فلا يسعون إلا لمصالحهم فقط، علاوة على قدرتها الرهيبة في تنمية العنف لديهم، وجعلهم متقوقعين على أنفسهم ولا يلعبون مع أقرانهم من الأطفال.

 



Roblox

وأكدت أن هذه اللعبة هي الأخرى تنمي العنف لدى الأطفال لما تحويه من مشاهد قفز من على الصخور والجبال ومن الأماكن المرتفعة، فهي على رأس قائمة ألعاب إلكترونية يجب منعها عن الأطفال، فقد تجعل الأطفال مثيري فوضى  داخل الفصل من خلال الضحك والتعليق بسبب وبدون سبب والتقليل من قيمة المعلم وغيرها من السلوكيات الخاطئة.



 

AMONG US

وأوضحت أن وجود هذه اللعبة في قائمة ألعاب إلكترونية يجب منعها عن الأطفال يعود إلى ما تفتحه للأطفال من قنوات تواصل مع الغرباء، وهو ما قد يعرضهم لخطر التحرش الإلكتروني والابتزاز، علاوة على إمكانية احتوائها على محتوى غير لائق ويشمل مشاهد عنف وتخريب وشغب أو سماع ألفاظ خارجة نابية.

 



pubg

وهذه هي اللعبة الأولى على رأس قائمة ألعاب إلكترونية يجب منعها عن الأطفال، لما تكسبه للأطفال كسابقيها من الألعاب من " عنف" ولعل هذه أكثر عنفا ، إذ تحتوي على أنواع الأسلحة النارية والبيضاء وقتل الناس بها، فوضع مثل هذه الأهداف في عقولهم في عالمهم الخيالي يمكن أن ينعكس الخيال على واقعهم.




ألعاب إلكترونية يجب منعها عن الأطفال 

وأشارت "حسن" إلى دراسات تثبت ما تسببه هذه الألعاب العنيفة من آثار سلبية على الأطفال؛ على دماغهم وخلايا المخ وما تسببه من فرط التركيز، كما تؤدي إلى استنزاف طاقة المخ والدماغ.

 

وأوضحت أن قولها "ألعاب إلكترونية يجب منعها عن الأطفال" يعود أيضا إلى ما تسببه هذه الألعاب من تراجع في المستوى الدراسي عند الأطفال والمراهقين وتسبب في اضطرابات الانتباه.


اقرأ أيضًا..

خطر جدًّا على سلوكياته.. 5 خطوات لحماية طفلك من "لعبة الحبار"


ads
ads