الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خالد الجندي: الله كرّم المرأة قبل الرجل

الأحد 07/نوفمبر/2021 - 11:00 م
هير نيوز

قال الشيخ "خالد الجندي": إن القران الكريم يساند المرأة في كل وقت فالقرآن الكريم يكرم المرأة قبل الرجل في أمور كثيرة، ولو علم الرجال مكانة المرأة عند الله تعالى وفي القرأن الكريم لطالبوا بالمساواة بينهم وبين النساء. 

 


 خطاب القران الكريم للرجل والمرأة.

وأضاف "الجندي" من خلال برنامجه "لعلهم يفقهون" المذاع علي قناة dmc  الفضائية, أن القرآن الكريم عندما خاطب البشر كان يخاطبهم بالتكاليف والأوصاف، مضيفًا أنه عندما كان يخاطبهم بالأوصاف كان يمدح في المرأة وعندما خاطبهم بالتكاليف الشرعية كان يبدأ بالرجل أولًا.

 

حوار القرآن الكريم في قصة آدم وحواء

وتابع "خالد" أن القرآن الكريم حاور سيدنا آدم والسيدة حواء في حادثة الشجرة كان يستر علي السيدة حواء في بعض الأفعال؛ حيث قال الله تعالى في القرآن الكريم: "وعصى آدم ربه فغوى"، وقال أيضًا: "ولقد عهدنا إلى آدم من قبل فنسي ولم نجد له عزما"، وكذلك في الكثير من الآيات الكريمة؛ حيث ركز القرآن الكريم علي الفعل في حق سيدنا آدم وذكر السيدة حواء ضمنيًّا معه في بعض الآيات.


مضيفًا أن الله تعالى نسب النسيان إلى سيدنا آدم رغم أن السيدة حواء أيضًا كانت معه.

 


مكانة المرأة في السنة

وأكد "الجندي" أن السنه النبوية أيضًا ذكرت مكانة المرأة؛ حيث إن المرأة كان يخدمها الأنبياء وذلك في قول الله تعالى عن السيدة مريم: "فَتَقَبَّلَهَا رَبُّهَا بِقَبُولٍ حَسَنٍ وَأَنبَتَهَا نَبَاتًا حَسَنًا وَكَفَّلَهَا زَكَرِيَّا"؛ حيث إن الذي كان يقوم على رعاية السيدة مريم نبي من أنبياء الله تعالى وهو سيدنا زكريا. مؤكدًا أن سيدنا زكريا كان يخدم السيدة مريم خدمة متصلة غير منقطعة؛ حيث قال الله تعالى: " كُلَّمَا دَخَلَ عَلَيْهَا زَكَرِيَّا الْمِحْرَابَ وَجَدَ عِندَهَا رِزْقًا".

 

وأكمل " الجندي" أن الله تعالى أرسل سيدنا موسى إلى مدين ليقوم بخدمة امرأتين؛ حيث ذكر الله تعالى في قصة سيدنا موسى في القرآن الكريم عندما هاجر إلى مدين.

وهو قوله تعالى: "وَلَمَّا وَرَدَ مَاءَ مَدْيَنَ وَجَدَ عَلَيْهِ أُمَّةً مِّنَ النَّاسِ يَسْقُونَ وَوَجَدَ مِن دُونِهِمُ امْرَأَتَيْنِ تَذُودَانِ ۖ قَالَ مَا خَطْبُكُمَا ۖ قَالَتَا لَا نَسْقِي حَتَّىٰ يُصْدِرَ الرِّعَاءُ ۖ وَأَبُونَا شَيْخٌ كَبِيرٌ"، فقام سيدنا موسي عليه السلام بمساعدتهما بأمر الله تعالى، وهذا يدل على كبر مكانة المرأة عند الله تعالى وعند الأنبياء.

 

اقرأ أيضًا..

علي جمعة يُسلط الضوء على نساء أثّرن في الأمة الإسلامية


ads
ads