الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«هند حسني».. مُبدعة هزمت التحديات بالريشة والألوان

الثلاثاء 09/نوفمبر/2021 - 06:00 م
هير نيوز

بالريشة والألوان استطاعت الرسامة هند حسني، أن تصل للشهرة وتضع بصمتها في عالم الفن والرسم الراقي؛ حيث نجحت تلك المرأة العشرينية في أن تجمع بين تحقيق حلمها بأن تكون رسامة مشهورة وبين تربية طفلها الصغير وتحمل مسؤولية وأعباء الحياة.

وتروي الرسامة هند حسني، في حوارها لـ "هير نيوز" قصة نجاحها التي بدأت من الصفر ومرت بالكثير من الخطوات والصعوبات حتى وصلت للنجاح والتفوق في رسم لوحات فنية مذهلة.



عمر 4 سنوات

وقالت هند، البالغة من العمر 27 عاماً، خريجة كلية تريية الطفل بجامعة عين شمس، إنها بدأت تعلم الرسم منذ أن كان عمرها 4 سنوات وحتى قبل تعلم الكتابة؛ حيث كانت من أكثر الأطفال تفوقا في تعلم الرسم بسرعة، ولكن ظروف البلدة المقيمة بها، منعتها من تنمية موهبتها والحصول على الخامات اللازمة أو الكورسات، واقتصر الأمر فقط على  حصة الرسم في المدرسة والتي كانت تنتظرها كل أسبوع بفارغ الصبر.



تصميم وإرادة

وأضافت: «لم أستطع دخول كلية الفنون الجميلة بسبب مجموع الثانوية العامة وهذا جعلني أترك الرسم وأتفرغ لدراسة كلية التربية، ولكن بعد التخرج شعرت أني غير سعيدة لابتعادي عن حلمي والشيء الذي أحبه، وبعد ذلك تزوجت ولكن ظل حلم الرسم في داخلي وحتى بعد أن أنجبت طفلي كنت أدخر المال لكي أبدأ في الالتحاق بالكورسات لتعلم الرسم وإتقانه عندما يكبر الطفل، وبالفعل بعدما أصبح طفلي في عمر عام وشهرين، حصلت على كورس تعلم الرسم مع معيد بكلية الفنون الجميلة تعلمت منه الكثير وكنت سعيدة جدا بالمستوى الذي وصلت له».



الرسم وشغل البيت

وأشارت الرسامة هند حسني، إلى أنها بعد تلك الدورة التعليمية كانت قادرة على رسم بورتريه بشكل رائع، ومن وقتها داومت على الرسم في المنزل بشكل يومي بعد أن تقوم بمهام المنزل والاهتمام بطفلها تبدأ في رسم اللوحات.



أتحدى نفسي

وتابعت: «كنت أتحدى نفسي دائما في رسم لوحات أصعب، حتى وجدت رسامًا وفنانًا مصريًّا شهيرًا يعلن عن دورة تدريبية لتعليم رسم البورتريه الاحترافي، والتحقت بتلك الدورة وأشاد الجميع بمستواي في الرسم بالزيت ومن ذلك الوقت أصبحت أرسم لوحات أفضل حتى قمت برسم لوحة للفنان يحيى الفخراني، وتقابلت معه أثناء عرض مسرحيته وكان معجبًا بلوحتي جدًّا».




اقرأ أيضًا..

«إمتثال سمير».. مصرية تُبدع لوحات ثلاثية الأبعاد على الطراز الروسي


ads
ads