الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الرئيس والمرأة| السيسي: «أنا وزير المرأة.. والرسول أوصى بها»| فيديو

الثلاثاء 16/نوفمبر/2021 - 08:33 م
هير نيوز

لم يغفل الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه المسؤولية الحديث عن المرأة المصرية فى كافة المناسبات، سواء كانت خاصة بها أم لا، فقد أعلن عن تخصيص عام 2017، عامًا للمرأة وسعى لتمكين المرأة، اقتصاديًا وسياسيًا واجتماعيًا.

المرأة سند للدولة في كل الأزمات
ويؤكد الرئيس السيسي: "المرأة المصرية كانت حاضرة وأنا مش هنسى ده، وده ميزعلش حد، المرأة كانت في البيت وفي كل حتة سند للدولة وإن برنامج الإصلاح الاقتصادي ده ينجح وأنا اللي طلبت كده، وزي ما حصل في 2013 لما قلنا للناس تنزل عشان تدينا تفويض للإرهاب والعنف المحتمل كان في رمضان، واللي جمعت الناس ونزلتهم هي برضو المرأة المصرية، ونزلوا أعطوا للعالم إشارة ورسالة إن الشعب كله مع التغيير اللي حصل، وهم سبب ده".





وأوضح الرئيس السيسي: "تحركنا وما زلنا متحركين وهنبذل جهد أكتر من كده، وبيكم وبفضل الله هنحقق كتير، ما تحقق خطوة من ألف خطوة، إحنا نعمل جزء منها، واللي بعد مننا ربنا يعينهم ويبقوا أفضل مننا ويعملوا أحسن ويكملوا، البلد دي وأهلها يستحقون كل خير".

وأضاف: "المرأة في مصر كان لها دور دائما عظيم مش بس في عصرنا الحديث بل من 70 80 و100 كان لها دور وطني عظيم، 2013 و12 دور عظيم جدا تتحرك دون استدعاء من أجل الحفاظ على الهوية، هوية مصر، ومستقبل أولادها وأحفادها بعد كده".

وتابع السيسي قائلًا: "نعطي المرأة الفرصة الحقيقية لأنها تكون مش تكمل بل تُشارك الرجل في مصر.. إحنا عايشين بدعوات الناس الطيبة ومنصورين بدعواتهم".

السيسي: أنا وزير المرأة
وفى رده على سؤال من إحدى فتيات الجيزة خلال مؤتمر الشباب المنعقد فى 2018، والتى قالت فيه: "متى يكون هناك وزير للمرأة؟".

رد الرئيس السيسي قائلًا: "أنا وزير المرأة.. الوزراء زعلانين منّي جدًا، والأمر مش محتاج لوزير ولا حاجة، فنحن حريصون على المرأة وعامل الكفاءة هو الذي يحكمنا في اختيار العناصر التى يمكن أن تُساهم فى المشروعات، ونحن نختار فى إطار الظروف المتاحة والتقييم المتاحة وفي إطار المعلومات الميسرة، فمصر فيها كل حاجة سواء".



وتابع الرئيس السيسي: "تقييمي الحقيقي للمرأة فى مصر، فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، هي اللي بتعلم على أد ما تقدر، وهي اللي بتأكل وتشرب، فهي اللي بتروح الشغل وترجع تجهز الأكل، وتقعد بأولادها وتراجع دروسهم، وأنا كنت بشيل مع أهل بيتي، وأغسل معهم الحاجة، فالرجولة حاجة تانية غير اللي ناس فهماها فى مصر، فالمرأة فى مصر تُعاني، وانظروا إلى المرأة فى الريف، والنبي محمد صلى الله عليه وسلم أمرنا بالرفق بالمرأة، فيجب عدم التجاوز مع المرأة وهناك عادات وتقاليد يجب إحيائها.. فين إنسانيتك ودينك وأخلاقك، عايزين نبقي مجتمع بيحب بعضه".

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه لا ينحاز للمرأة ولكن يحاول إعادة حقها لها، حق تم انتهاكه منذ زمن والناس لا تفهم ذلك فالرجل اعتاد أن يمد رجله والسيدة متخدش حقها، وأوضح: "كل حاجة يجب أن تكون بتوازن حقيقي ربنا فرضه علينا ونحن مسلمين بجد، فيجب أن نحترم كل الناس بما فيها المرأة دون تمييز، فقانون الأحوال الشخصية يجب أن يرضي بتوازن ويسد عورات المجتمع ويعالجها بكفاءة عالية".



المرأة الأكثر مسؤولية وكفاءة والأقل فسادًا
وقال الرئيس السيسي: "في الإصلاح الاقتصادي ناديت على المرأة وقلت لها ساعديني، وتم تمرير أصعب برنامج إصلاح اقتصادي في مصر، فالمرأة أصبحت موجودة حاجزة بين الصعب والتعبير عنه، فالسيدة المصرية نظمت حياتها وسكتت أبنائها وزوجها فى أن يعبر عن الاستياء، وهذه هي قناعتي عن سيدات مصر، فعلى المرأة المصرية يجب أن تتقدم الصف لتأخذ مكانتها التى تستحقها، وهذا قد يؤلم بعض الرجال، ولكن لو نظرنا لدور المرأة فى العالم لما وجدت الإنسانية وهذه هي الحقيقة التى يجب أن نرددها، وكل مرة يتم تعيين المرأة مسئولة تكون هى الأكثر مسئولية وكفاءة وانتظاما والأقل فسادا، وهذه تجربة حقيقية، فلا يجب أن تفقد المرأة فرصتها لتتولى المسؤولية والقيادة".



السيسي: تمكين المرأة الحقيقي احترامها في الشارع
وأكد الرئيس السيسي: "التمكين الحقيقي للمرأة ليس بتوليها المناصب ولكن باحترامها فى الشارع، فالتمكين هو الاحترام الحقيقي للفتاة فى الشارع والمفروض إن الرجل عندما يتحدث مع المرأة يضع يده خلف ظهره".



وأشار الرئيس السيسي إلى أن المرأة من أكثر الفئات تأثرا فى الأزمات، ولذلك يعمل على تعزيز تمكين المرأة اقتصاديا، ودعم صحة المرأة، وأوضح: "مازال أمامنا الكثير للعمل من أجل تمكين المرأة لقول نبي الرحمة صلى الله عليه وسلم: استوصوا بالنساء خيرا".

اقرأ أيضًا..

ads
ads