الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دراسة تُنصف مشروب المصريين الأول: الشاي يمنع الإصابة بأمراض القلب

الأربعاء 17/نوفمبر/2021 - 06:19 ص
هير نيوز

أكد الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق، إن أبحاثًا هولندية حديثة، كشفت عن أن تناول ما بين 3 إلى 5 أكواب من الشاي يوميًا، يجنب الأشخاص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية.

وأشار عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" إلى أن مجلس الصحة في هولندا، والذي يمثل هيئة علمية مستقلة، أوصى بتناول الشاي كواحد من المشروبات الصحية التي تحافظ على الصحة، بحسب ما ذكرته صحيفة "التلغراف" البريطانية على موقعها الإلكتروني.


الشاي مشروب جيد للصحة

وكان المتحدث باسم مجلس الصحة في هولندا إيرت شوتين قد قال: "لاحظنا من خلال الكتابات العلمية في العشر سنوات الماضية، أن هناك دلائل واضحة على أن الشاي مشروب جيد للصحة".


وأضاف، أن تناول من 3 إلى 5 أكواب من الشاي الأسود في اليوم الواحد يخفض مخاطر الإصابة بالجلطة الدماغية ومرض السكري كما أنه يخفض ضغط الدم المرتفع كما يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.


وكانت دراسة فرنسية أثبتت أن شرب الشاي يُقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ويجعل الأشخاص يتمتعون بحياة صحية أفضل.


الشاي يُقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب

وقال معدو الدراسة: الشاي مهم لصحتنا، لأنه يُقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية للأشخاص العاديين.. لذا نوصي بشرب الشاي.


وحسب منظمة الصحة العالمية، فإن أمراض القلب والأوعية الدموية تأتي في مقدمة أسباب الوفيات في جميع أنحاء العالم، حيث إن عدد الوفيات الناجمة عنها يفوق عدد الوفيات الناجمة عن أيّ من أسباب الوفيات الأخرى.


وقالت منظمة الصحة العالمية إن نحو 17.3 مليون نسمة يموتون جرّاء الأمراض القلبية سنويًا، ما يمثل 30% من مجموع الوفيات التي تقع في العالم كل عام، وبحلول عام 2030، من المتوقع وفاة 23 مليون شخص بسبب الأمراض القلبية سنويًا.


اقرأ أيضًا..

ads