الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

النائبة آمال رزق الله: مبادرات السيسي تخدم فئات المجتمع وعلى رأسها المرأة

الخميس 18/نوفمبر/2021 - 06:12 م
هير نيوز

أعربت الدكتورة آمال رزق الله، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، عن سعادتها بما تشهده البلاد من عدد من المبادرات الإصلاحية التي شملت جميع قطاعات المجتمع، والتي كان للمرأة نصيبًا وافرًا منها.

وأشادت الدكتورة آمال رزق الله في تصريحها الخاص لـ«هير نيوز» بمبادرة 100 مليون صحة والكشف المبكر على المواطنين للتأكد من سلامتهم من أمراض مثل فيروس الالتهاب الكبدي الوبائي (سي)، مرض السكر وارتفاع ضغط الدم والسمنة، وتقديم خدمات المتابعة والتقييم من خلال مراكز العلاج ووحدات الصرف المنتشرة في جميع محافظات.

علاوة على الكشف عن الأمراض غير السارية، مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم والسمنة للحد من حدوث مضاعفات مستقبلية للمصابين بتلك الأمراض، وهو ما يعود على المواطنين والدولى بالنفع.

كما سلطت الضوء على مبادرة مستقبلنا فى أيدينا؛ والتي خصصت 25% من مقاعد المجالس المحلية للشباب، مؤكدة أن مستقبل مصر في شبابها لذا كان من الضروري إشراكهم في العمل العام، والاستثمار في قدراتهم وتدريبهم وتأهيلهم للمشاركة الفعالة في العمل العام بصفة عامة المحلي بصفة خاصة.

أهمية الشباب ودورهم في بناء الدولة ومؤسساتها

وأوضحت، أنه يتم تمويل برنامج مستقبلنا في أيدينا مــن صندوق إعانة الجمعيات والمؤسسات الأهلية، وأن ذلك ليس إلا إيمانا بأهمية الشباب ودورهم في بناء الدولة ومؤسساتها، وللتأكيد كذلك علـى تبنى الـدولـة لمفهوم الشراكة مع منظمات المجتمع المدني، بالشراكة مع وزارة الشباب والرياضة ووزارة التنمية المحلية.

كما لفتت إلى مبادرة أطفال بلا مأوى؛ وإلى إعاقتهم للمجتمع ونموه وتسببهم في العديد من المشكلات، وهو ما تطلب ظهور مثل تلك المبادرة للحد من هذه الظاهرة وذلك من خلال الاعتماد على العديد من المحاور للوصول إلى نتائج فعالة وهو ما تم من خلال التعاون بين الجمعيات الأهلية العاملة بمجال أطفال بلا مأوى المنظمات الدولية.

كما هنأت الرئيس السيسي بعيد ميلاده، متمنية له التمتع بالصحة والعافية، ودوام النجاح والرقي، وأن تشهد البلاد على يديه الاستقرار والرخاء.

اقرأ أيضًا..

ads