السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الأمير تشارلز وزوجته كاميلا في ذهول أثناء زيارة الأهرامات وأبو الهول| صور

الخميس 18/نوفمبر/2021 - 08:38 م
هير نيوز

زار الأمير تشارلز وزوجته دوقة كورنوال "كاميلا"، أهرامات الجيزة بمدينة القاهرة، خلال اليوم الأول من جولته في مصر، واليوم الثالث من جولته بمنطقة الشرق الأوسط.


 


الأمير تشارلز في الأهرامات

وتم التقاط عدد من الصور للجولة الملكية، حيث زار الأمير تشارلز 73 عامًا، وزوجته دوقة كورنوال كاميلا 74 عامًا، واحدة من إحدى عجائب الدنيا السبع "الأهرامات".


وقام الزوج الملكي بجولة شخصية حول المنطقة الفرعونية القديمة بمحافظة الجيزة المصرية، والتقطت عدد من الصور للزوجين وقت الغروب من أمام الهرم الأكبر وأبو الهول.




تأتي الجولة في وقت متأخر من اليوم الذي شهد وصولهما إلى مطار القاهرة، حيث استقبلهما الرئيس عبد الفتاح السيسي وزوجته السيدة انتصار السيسي بقصر الاتحادية.

 

الأمير تشارلز في مصر

وهذه هي الزيارة الثانية للدوقة "كاميلا" والتي زارت مصر برفقة زوجها في عام 2006، أي منذ ما يقرب من 15 عامًا، ولكنها المرة الأولى التي تزور بها المنطقة السياحية.




وعلى عكس زوجته، زار الأمير "تشارلز" الوجهة السياحية في القاهرة وقتما زارها برفقة زوجته الأولى الأميرة الراحلة "ديانا" عام 1992. 


وبدت "كاميلا" في حالة من الذهول عندما تحدث مرشدهم عن المباني الفرعونية التي يتجاوز عمرها 4500 عام.


صعد الثنائي الملكي بعناية عدة درجات على جانب الهرم الأكبر "خوفو"، والذي يبلغ ارتفاعه 138.5 مترًا كما صعدا لفترة وجيزة إلى مدخل النفق بعيدًا عن الأنظار.


 


ذهول  الثنائي الملكي بعظمة الأهرامات

واصطحب أشرف محي، مدير مجمع الأهرام، الزوجين الملكيين في تمشية حول الأهرامات الثلاثة وأبو الهول العظيم. وقال لهما: إنكم تدوسون على صخور تعود لقرون وقرون.. هذه مغامرة".


وأشار إلى الهرم وقال إنه كان مغطى بالحجر الجيري المسطح، كما وقفوا أمام أبو الهول لأخذ لقطات مذهلة. وكان الأمير حريصًا جدًا على اطلاع زوجته على الموقع أثناء جولته التي تستمر أربعة أيام في الشرق الأوسط.



وتم بناء أهرامات الجيزة العظيمة منذ 4500 عام وهي من بين عجائب الدنيا السبع في العالم القديم. ظل الهرم الأكبر في الجيزة الذي يبلغ ارتفاعه 146 مترًا (481 قدمًا)، والذي يُطلق عليه أيضًا اسم خوفو، أطول مبنى في العالم لمدة 4000 عام.




وتم بناء الهرم الأكبر من مليوني حجر وزن كل منها 50 طنا، ويبلغ طول تمثال أبو الهول 73 مترًا، ويلهم ملايين السياح كل عام.


اقرأ أيضًا..

دوقة كورنوال "كاميلا" بالحجاب في زيارة إلى جامع الأزهر بالقاهرة


ads