الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في اليوم العالمي للطفل| فوائد لعب الآباء مع أبنائهم.. تخسيس وعلاج للضغط والسكر

السبت 20/نوفمبر/2021 - 07:30 م
اليوم العالمي للطفل
اليوم العالمي للطفل

تصدر اليوم العالمي للطفل محرك البحث العالمي جوجل، احتفالًا بالطفل في يومه المعروف عالميا بالـ children’s Day حيث استبدل محرك البحث صورة واجهته الرئيسية للاحتفال بيوم الطفل العالمي.




يوم الطفل العالميchildren’s Day 

وكانت الأمم المتحدة حددت يوم 20 نوفمبر من كل عام، للاحتفال بـ يوم الطفل العالمي children’s Day، وتهدف هذه المناسبة للتأكيد على حقوق الأطفال في العيش وسط بيئة آمنة وصالحة ولتجنب استغلال الأطفال في العمل أو السياسة وكان هذا في العام 1954.


وجميع البلدان تقيم يومًا عالميًا للطفل يحتفل به بوصفه يومًا للتآخي والتفاهم على النطاق العالمي بين الأطفال، كما أصبحت الدول العربية أيضًا تحتفل بـ يوم الطفل العالمي، وتخصص العديد من الدول بهذا اليوم للتعريف بحقوق الأطفال وإقامة المؤتمرات والندوات.


وبمناسبة يوم الطفل العالمي، يقول الدكتور وليد هندي، استشاري الصحة النفسية والعلاقات الأسرية، إن "اللعب" يتسبب في مكاسب كبيرة للأبناء والآباء، ويوضح أن الأب يميل إلى الألعاب الجسدية، في حين أن الأمهات تميل للألعاب الإرشادية التي تشمل التوجيه والإرشاد بالإضافة إلى الألعاب اللفظية مثل حكي القصص والحواديت.


في يوم الطفل العالمي.. فوائد لعب الآباء مع أولادهم

وأوضح استشاري الصحة النفسية والعلاقات الأسرية، أن للعب الآباء مع أولادهم له فوائد جسدية حيث يساعد على حرق السعرات الحرارية العالية في جسم الإنسان، كما تتخلص الأمهات من الوزن الزائد في الجسم نتيجة الحركة مع أولادها، كما تنخفض نسبة الكوليسترول في الدم وبالتالي يقي من الأزمات القلبية.




وأضاف وليد هندي: "من فوائد لعب الأطفال مع آبائهم ضبط نسبة السكر في الجسم نتيجة ارتفاع معدل الحرق، بسبب المجهود المبذول في اللعب مع الأولاد، فهو مفيد حتى في أمراض الضغط، كما أن مشاركة الأبناء لألعاب الذكاء تقوي من ذاكرة الآباء وتحميهم من أمراض فقدان الذاكرة في مرحلة الشيخوخة".

 

اقرأ أيضًا..

في اليوم العالمي للطفل.. كيف تُربي الأمهات الأبناء؟.. خبيرة علم اجتماع تُجيب


ads
ads