الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

المصرف المتحد يرعى افتتاح مسرح الموسيقى بمدينة الفنون والثقافة في العاصمة الإدارية

الأحد 21/نوفمبر/2021 - 03:04 م
هير نيوز

قام المصرف المتحد برعاية افتتاح مسرح الموسيقى بمدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة. وذلك تزامنًا مع إطلاق مصر للجمهورية الثانية يومي 20-21 نوفمبر الحالي. وبمشاركة لفيف من الشخصيات المحلية والدولية وعدد كبير من الوفود من مختلف دول العالم. 

 

أوركسترا فيينا الفيلهارموني

ويحيي مراسم الافتتاح أوركسترا فيينا الفيلهارموني - أحد أشهر وأرقي الأوركسترا بالعالم في رسالة قوية للعالم تعكس حجم التقدير الذي توليه الإدارة المصرية بالجمهورية الجديدة للإبداع وجموع المبدعين، سواء على الصعيد الفني أو الصعيدين الفكري والثقافي.   

 

وضع مصر الثقافي والفني 

وتعقيبًا علي هذا الحدث الكبير، يقول أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد: إن هذا الحدث الضخم يعزز وضع ومكانة مصر على خريطة الثقافة والفنون العالمية؛ لتستعيد مكانتها التي تستحقها كمنارة للفنون والثقافة.

 

رسائل إيجابية

وأضاف القاضي أن هذا الحدث يعتبر أفضل دعاية غير مباشرة لمصر. على الرغم من ظروف جائحة كورونا وانعكاساتها على دول العالم. إلا أنه يبعث برسائل إيجابية عن حال الاستقرار والأمن في البلاد. ويؤكد على مدى وعي ورقي الشعب المصري.

 

وأشار أشرف القاضي إلى أن الفن والثقافة هما عنوان لهوية الشعوب ورمز للقوة والإرادة؛ الأمر الذي سينعكس على حركة السياحة وقدرتها على الاستحواذ على حصة أكبر من السياحة الثقافية العالمية في القريب باذن الله.

 

مدينة الفنون والثقافة

هذا وقد شيدت مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة لتكون منبرًا للفن والثقافة، وفقًا لأعلى معايير التقنية والفنية العالمية. وذلك في إطار جهود الدولة المصرية لتقديم حفلات موسيقية رفيعة المستوى للجمهور، سواء بمصر أو بالعالم.

 

نبذة عن أوركسترا فيينا

هذا وقد تأسست أوركسترا فيينا الفيلهارموني عام 1842. ويعد أحد وأشهر وأكبر الأوركسترا بالعالم. وقد سبق وأن قدم عروضه في مصر بكل من القاهرة والإسكندرية عام 1950. 

 

هذا ومن المقرر أن يقود الأوركسترا المايسترو موتي الذي احتفل بعيد ميلاده الثمانين. وهو يعد واحدًا من أبرز قادة الأوركسترا في العالم. ويدير كلًّا من أوركسترا شيكاجو السيمفوني وأورسكترا لويجي كيروبيني.


اقرأ أيضًا..

د. مايا مرسي تكرم الفرق الفائزة في مسابقة "هي تقود"

 

«رئيسة سياحة النواب»: العالم يترقب الحفل المهيب لمشروع «إحياء طريق الكباش الفرعوني» بالأقصر

 

بأيدٍ مصرية.. إطلاق قمر صناعي جديد بالتعاون مع الصين عام 2023

 

الاتحاد المصري للتأمين يستجيب لمخاطر التغيرات المناخية بتحقيق أهداف التنمية المُستدامة


ads