الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ضبط ممرضة وطبيب بيطري استوليا على أموال راغبي السفر بالغربية

الأربعاء 24/نوفمبر/2021 - 12:56 م
هير نيوز

نجحت مباحث الأموال العامة، في القبض على إحدى السيدات بالغربية لنصبها واحتيالها على المواطنين بدعوى تسفيرهم للعمل بالخارج.

تفاصيل الواقعة


البداية عندما تلقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بلاغًا من 5 أشخاص بتضررهم من ممارسة "ممرضة، مقيمة بدائرة مركز شرطة كفر الزيات بمحافظة الغربية"، النصب والاحتيال عليهم والاستيلاء منهم على مبالغ مالية، بزعم تسفيرهم إلى إحدى الدول وتوفير فرص عمل لهم -على غير الحقيقة- وعدم وفائها بذلك ورفضها رد المبالغ المالية المستولى عليها للمُبلغين.



بتكثيف التحريات تبين ممارسة المشكو في حقها نشاطًا إجراميًّا في مجال النصب، والاحتيال على المواطنين راغبي السفر للعمل بالخارج والاستيلاء من المُبلغين على مبالغ مالية تحت ذلك الزعم، وبتقنين الإجراءات تنسيقًا وقطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية تم استهداف المتهمة المذكورة وضبطها، وبمواجهتها أقرت بارتكابها الواقعة.


الواقعة الثانية


وفي نفس السياق، تم ضبط أحد الأشخاص بالغربية لنصبه على سيدة وإيهامها بقدرته على تسفير نجلها وتوفير فرصة عمل له خارج البلاد.



حيث تلقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بلاغًا من ربة منزل، مقيمة بدائرة مركز شرطة سمنود بمحافظة الغربية، بممارسة طبيب بيطرى، مقيم بذات الدائرة، النصب والاحتيال عليها والاستيلاء على أموالها بزعم تسفير نجلها لإحدى الدول الأجنبية وتوفير فرصة عمل له.




ضبط المتهم


بتكثيف التحريات تبين ممارسة المشكو في حقه، نشاطًا إجراميًّا تخصص فى النصب والاحتيال على راغبي السفر للعمل بالخارج بقصد الاستيلاء على أموالهم، زاعمًا قدرته على توفير فرص عمل لهم بمهن مختلفة ومرتبات مجزية، وتمكن من خلال ذلك من الاستيلاء على مبلغ 100 ألف جنيه من الشاكية تحت ذلك الزعم –على خلاف الحقيقة- وعدم وفائه بذلك ورفضه رد المبالغ المالية المستولى عليها، بتقنين الإجراءات تم استهداف المتهم المذكور وضبطه، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه.


ads