السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

السيدة انتصار السيسي.. أناقة فرعونية وهوية مصرية تخطف القلوب

السبت 27/نوفمبر/2021 - 11:01 م
هير نيوز

خطفت السيدة انتصار السيسي سيدة مصر الأولى قلوب المصريين خلال حضورها الطاغي بحفل افتتاح طريق الكباش بالأقصر. وبدت وكأنها ملكة فرعونية تخرج من بين مسلّات المعابد.


عادةً ما تحرص السيدة انتصار السيسي على ارتداء أزياء صنعتها أيدي مصرية؛ لتحافظ على الهوية المصرية، لكنها أيضًا تُضاهي آخر الصيحات العالمية بما يتناسب مع ذوقها الخاص.




سيدة مصر الأولى في الأقصر

وارتدت سيدة مصر الأولى ثوبًا رائعًا خلال حضورها بحفل الأقصر الأسطوري، ولفت انتباه الجميع حرصها على ارتداء صيحة فرعونية قديمة لتحاكي أجواء الاحتفال.


وكان الفستان الأزرق والمُطرز بقطعة واحدة من الكريستال الأبيض، يُحاكي الزي النسائي لملكات الفراعنة والنساء من الطبقات العُليا أثناء الاحتفالات الكبرى.




فكانت المرأة في مصر القديمة، ترتدي الفساتين المطرزة من الخرز المترابط في شبكة واحدة. ولعل أقدم تصميم عثر عليه بمقبرة "مكت رع"، لتمثال حاملة القرابين ويوجد الفستان حاليًا في متحف متروبوليتان للفنون.




سيدة مصر الأولى في عدد من المناسبات

تألقت السيدة انتصار السيسي في لقاء سابق، حيث كانت برفقة الرئيس عبد الفتاح السيسي، أثناء استقبال أمير ويلز، تشارلز، وزوجته الدوقة كاميلا.


وارتدت سيدة مصر الأولى فستانًا باللون الأحمر، كلاسيكي، طويل، وتمتعت بمظهر بسيط وأنيق كالملكات والأميرات.




وكانت متألقة في زي كلاسيكي باللونين الأبيض والأسود في زيارتها التفقدية لمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بقرية شما، بمركز أشمون بمدينة المنوفية.


وفي وقت سابق من الشهر الجاري، تألقت السيدة "انتصار" في بدلة كلاسيكية باللون الرمادي، خلال مباحثات مع السيدة بريجيت تواديرا، السيدة الأولى لجمهورية إفريقيا الوسطى، حول جهود البلدين في دعم وتمكين المرأة.




وكما تألقت بفستان رائع خلال استقبال سيادتها لقرينة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في عام 2019.


اقرأ أيضًا..

السيدة انتصار السيسي: مصر تمضي بثبات نحو تمكين المرأة وتعزيز حقوقها


ads
ads