الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«مكافحة كورونا» عن متحور أوميكرون: نعيش حربًا عالمية| فيديو

الإثنين 29/نوفمبر/2021 - 02:58 ص
متحور اوميكرون
متحور اوميكرون

حذر الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، من أن فيروس كورونا يتعامل معنا كأفراد وشعوب، فهو يختار الأشخاص الذين يجيد اللعب معهم، فالفيروس يختار المهملين في الإجراءات الوقائية، فما يفعله الوباء مع العالم هو حرب عالمية وبائية، فهناك ما يقرب من 5 ملايين نعش، لضحايا الوباء، وعلى الجميع أن يرتدي الزي العسكري لمواجهة الحرب العالمية، والزي العسكري هنا المقصود به الكمامة والكحول لتكون جاهزًا بتعقيم الأيدي في كل وقت.

أوميكرون


قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، خلال لقائه مع برنامج "السفيرة عزيزة"، المذاع على فضائية "dmc": إن هناك دولًا اعترضت على اسم المتحور الجديد "أوميكرون"، لافتًا إلى أن كورونا فيروس ذكي جدًّا، وغامض ويجيد التجدد والتنوع ويعشق اللعب مع العالم.

الإجراءات الوقائية في مواجهة كورونا


وأضاف الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا: "هناك دول التزمت بالإجراءات الوقائية من نظافة وغسيل الأيدي وارتداء الكمامة، فابتعد عنهم الفيروس، وعندما بدؤوا في خلع الكمامة، وإحياء الحفلات عاد لهم الفيروس مرة أخرى؛ ولذلك أصبحت أوروبا بؤرة للفيروس".




وأكد أن الوباء ينتشر على الأسطح وينتقل بسرعة كبيرة؛ ولذلك يجب تعقيم الهاتف والباب والكمبيوتر وكل ما نتعامل معه، موضحًا: "يجب غسل الأيدي جيدًا مع التهوية الجيدة والالتزام بالإجراءات الوقائية. والغرور الذي أصاب الأوروبين أنهم أصيبوا مرة أخرى بالوباء بعد شفائهم. فقد تصاب بالوباء بعد الحصول على التطعيم".



ads