الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استشاري مناظير: التطعيم السلاح الأول في مواجهة كورونا| فيديو

الإثنين 29/نوفمبر/2021 - 08:00 ص
هير نيوز

أكد الدكتور محمد خورشيد استشاري الجهاز الهضمي والمناظير بالقصر العيني، أن التعطيمات الحالية قادرة على مواجهة كافة المتحورات الخاصة بكورونا، ولكن لكي يتم معرفة إذا كانت هذه التطعميات غير فعالة مع المتحور "أوميكرون"، فهذا يحتاج لأسبوعين على الأقل.




المتحور الجديد


وأضاف الدكتور محمد خورشيد استشاري الجهاز الهضمي والمناظير بالقصر العيني، في مداخلة هاتفية بفضائية "إكسترا نيوز"، أن رهبة كورونا كانت قد بدأت تهدأ في العالم كله، ولكن المتحور الجديد بث حالة من الخوف في قلوب المواطنين، موضحًا أن أعراض المتحور الجديد حاسة الشم والتذوق موجودة والعرض الأساسي هو حالة الإرهاق التي يعاني منها مصاب كورونا.

الإجراءات الوقائية


وأوضح أن أعراض كورونا على الحاصلين على التطعيم تكون أخف من غيره، ولكن يجب الحفاظ على الإجراءات الوقائية، والتشديد على فحص القادمين من الخارج".

حالة ترقب


وأكد الدكتور محمد خورشيد استشاري الجهاز الهضمي والمناظير بالقصر العيني أنه لا يمكن إصدار أحكام على المتحور الجديد، وعلى قدرته، فاللجان المسئولة عن كورونا ترصد تبعياته وأعراضه، وحتى الآن لا توجد إصابات خطيرة من كورونا، والشعب المصري ما زال يتبع الإجراءات الوقائية ولديه وعي كامل عن وباء كورونا.

وأشار إلى أن التطعيم ضد كورونا سلاح قوي وفعال في تخفيف أعراض الإصابة بالوباء، وإن كان لا يشفي بنسبة 100% منه.


ads