الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تقديرًا للمرأة وسعيًا لمساعدتها.. الداخلية تطلق قوافل إنسانية بالمحافظات

الأربعاء 01/ديسمبر/2021 - 12:25 م
هير نيوز

تولي وزارة الداخلية اهتمامًا بالغًا بالمرأة، وخاصة المسنات، وذلك يأتي في إطار استمرار جهود وزارة الداخلية لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين، وانطلاقاً من المسئولية المجتمعية للوزارة الهادفة إلى تنمية وتطوير المجتمع والمساهمة في تقديم كافة أوجه الرعاية الإنسانية والاجتماعية للمواطنين لا سيما المواطنين والمناطق الأولى بالرعاية.




توزيع المساعدات العينية

ومؤخرا وجهت وزارة الداخلية، قافلة إنسانية لتوزيع المساعدات العينية على المواطنين والمسنات بـ"مدينة أهالينا - مدينة السلام" بالقاهرة.




رفع العبء عن كاهل المواطنين

ونظمت وزارة الداخلية قافلة إنسانية لتوزيع عدد من المساعدات العينية "بطاطين" بالمجان على المواطنين بنطاق "مدينة أهالينا - مدينة السلام" بمديرية أمن القاهرة، وذلك بعد اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تنفذها الوزارة ضمن الخطة المتكاملة المتبعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، ويأتي ذلك في إطار الدور الذي تضطلع به كافة أجهزة وزارة الداخلية للمساهمة في رفع العبء عن كاهل المواطنين.




خدمات وزارة الداخلية

ليس هذا فحسب ولكن قامت وزارة الداخلية استجابة لالتماسات المواطنين، وبالتنسيق مع قطاع الأحوال المدنية بمواصلة توجيه المأموريات لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي للمرأة والمسنات والمسنين وذوي الاحتياجات الخاصة.

حيث أوفد قطاع الأحوال المدنية، قوافل مُجهزة فنياً ولوجستياً لتقديم كافة الخدمات التى يقدمها القطاع للمواطنين من (بطاقات الرقم القومي – المُصدرات المُميكنة) بنطاق محافظات (القاهرة – الجيزة – المنوفية - الغربية – الشرقية - الدقهلية – قنا – دمياط – كفر الشيخ – الفيوم – بني سويف – الأقصر – المنيا ).


استمرار القوافل 

ونتيجة الإقبال المتزايد من قبل المواطنين بتلك المناطق، فقد تقرر استمرار القوافل بمحافظات (القاهرة – الجيزة – المنوفية – الشرقية – الغربية - الدقهلية – كفر الشيخ – بنى سويف – المنيا – قنا - الأقصر) بذات المواقع، بالإضافة إلى الدفع بقوافل أخرى مستحدثة بمحافظة الغربية لاستخراج الأوراق الثبوتية وبطاقات الرقم القومي لقاطني المناطق ذات الكثافة السكانية والأولى بالرعاية.

كما تم إيفاد مأموريات لـ"4 حالات إنسانية" بالمستشفيات بمختلف المواقع على مستوى الجمهورية لاستخراج وتجديد بطاقة الرقم القومي لهم، وتم عمل الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم.

كما قام القطاع بالتنسيق مع المجلس القومي للمرأة بإطلاق مأمورية لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي للسيدات من أهالي (محافظتي الغربية - كفر الشيخ) وتم عمل الإجراءات اللازمة لإستخراج بطاقات الرقم القومي الخاصة بهن وتسليمها لهن.


كما تم إيفاد مأموريات (فنية – قانونية) لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي للعاملين ببعض (القطاعات الحكومية)، فضلاً عن العاملين والأعضاء المترددين على بعض (النوادي الرياضية)، وتم عمل الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم.




استقبال الحالات الإنسانية

كما يواصل قطاع الأحوال المدنية استقبال الحالات الإنسانية بمكتب خدمات ("كبار السن وذوي الإحتياجات الخاصة") بمقر ديوان القطاع لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي لهم، وتسليمها لهم بكافة أوجه التيسيرات الممكنة تماشياً مع مبادئ حقوق الإنسان.




وقد لاقت تلك القوافل قبولًا واستحسانًا من المواطنين؛ لما لها من مردود إيجابي من خلال التيسير عليهم في تلقيهم للخدمات بصورة مميزة وتوفيراً للوقت والجهد، يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين في تقديم الخدمات الجماهيرية.



 

اقرأ أيضًا..

بمناسبة حملة الـ 16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة.. ضابطات يزرن دور رعاية المسنات

 

القومي للمرأة ينظم ندوة بعنوان الدليل التعريفي المرأة وإدارة الأزمات - أزمة كوفيد 19




        

ads