الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حرارة جسمك وعلاقتها بأمراض الشتاء.. وصفات منزلية لضبطها

الأربعاء 01/ديسمبر/2021 - 05:26 م
هير نيوز

فصل الشتاء يتطلب اهتمام خاص بالصحة الجسدية خاصة في ظل انتشار الأوبئة مثل "فيروس كورونا" ومتحوراته، ولعل أكثر ما يجب الاهتمام به هو درجة حرارة الجسم وكيفية ضبطها، وهذه تعتبر مهمة المرأة بما أنها المسؤول الأول داخل الأسرة عن صحة أفرادها وتغذيتهم.. لذلك يجب على السيدات الاهتمام بالوصفات الطبيعية التي تحافظ على ضبط حرارة الجسم، وتقي من نزلات البرد خاصة عند الأطفال.

يقدم لكِ «هير نيوز» مجموعة من الوصفات المنزلية للحفاظ على درجة حرارة الجسم طبيعية:



1- تناول الليمون
يجب تناول الليمون لاحتوائه على نسبة مرتفعة من فيتامين C حيث يحافظ على درجة حرارة الجسم، ويساعد على الاحتفاظ بترطيبه الداخلي لفترة طويلة، ويمكن تناول عصير الليمون أو الليمون بمياه وعسل 3 مرات يوميًا.

2- تناول الماء بكثرة
تناولك للماء بكثرة يضبط درجة حرارة الجسم، ويجنبك الأعراض الجانبية للحرارة المرتفعة، كما يعمل على وقاية أجهزة الجسم الداخلية من تأثيرها.  
 
3- الصبار أو جل الصبار
يمكنك الاستعانة بالصبار أو جل الصبار من خلال تدليك الجسم كله به وتركه لمدة 15 دقيقة ثم استحمي، أو تناولي كوب من الماء المضاف إليه ملعقتين كبيرتين من جل الصبار يومياً لترطيب الجسم وخفض حرارته.



4- مشروب النعناع
يعمل مشروب النعناع على خفض حرارة الجسم الداخلية، ويمكنك شربه ساخنا أو ضعي قطع أوراق النعناع في إناء من الماء المغلي واتركيه حتى يبرد ثم ضعيه في حوض الاستحمام بعد ملئه بالماء واستحمي به.

اقرأ أيضًا..

ads