الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نوف الشكار.. مصممة بحرينية تعيد تدوير الجينز لإنقاذ الكوكب من خطر التلوث

السبت 04/ديسمبر/2021 - 07:00 ص
هير نيوز

لا أحد منا يختلف على الأزياء المصنوعة من الجينز، فهي مناسبة لكل الفصول، إلا أن الجينز يصنف كسلعة مكلفة بسبب اعتماد صناعته على خام الدنيم، والذي يصنع من القطن.

ويعد القطن من الزراعات التي ترهق الأرض الزراعية وتحتاج كميات كبيرة من المياه، ولكن لحسن الحظ توصلت عدد من الماركات العالمية لفكرة إعادة تدوير الجينز.

لذا خطت المصممة البحرينية نوف الشكار، خطوة مميزة نحو إعادة تدوير الجينز ومنتجات الدنيم بخطها الفاخر للأزياء NS By Noof.




موديلات حقائب من الجينز


يستحق الجينز مكانته الأساسية في عالم الموضة، والأفضل من ذلك، توصل عدد من العلامات التجارية إلى حل لإشباع حبنا للدينيم مع الحد من تأثيره البيئي.

تتخصص هذه العلامات التجارية المتخصصة في الدنيم الكلاسيكي، في إعادة تدوير الجينز باستخدام مواد خامدة تحد من انبعاثات الكربون.



في بعض العلامات التجارية يتم إعادة صياغة كل شيء من السترات إلى التنانير والفساتين للمتسوقين الأكثر وعيًا اليوم.

 

نوف الشكار.. مصممة أزياء عربية


في لقاء أجرته مجلة فوج العالمية للأزياء، تحدثت نوف، عن إدخالها لإعادة تدوير الجينز والدنيم، المادة الأساسية في صناعة الجينز، إلى خط الأزياء الخاص بها.

وقالت نوف، عن سر إختيارها لخامة الدنيم، إنها حين قررت العمل بإعادة التدوير، فكرت في شيء أنيق ورائع ولكن في نفس الوقت كلاسيكي، ليناسب كل الأعمار.




وأشارت إلى أنها بدأت في البحث عن المواد الخام منذ عام 2019، وكان التحدي الأول هو زيادة وعي الجيل الحالي بضرورة الحفاظ على البيئة من التلوث.

وإلى جانب هدف الحفاظ على البيئة، كانت نوف، ترغب في إنشاء تصميم عملي بقصات هندسية يمكن ارتداؤها ليلًا ونهارًا. وأكدت نوف، أنه يجب على كل صناعة إيجاد طريقة للحفاظ على بيئة صحية خالية من التلوث.





اقرأ أيضًا..


«إمتثال سمير».. مصرية تُبدع لوحات ثلاثية الأبعاد على الطراز الروسي


سمر البحيري.. إبداعات في فن الكروشيه من خيوط القطيفة.. صور


زوجها يريدها بـ"ليسانس الحقوق".. ورانيا ترد: الكروشيه أحلى من المُحاماة



ads